الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“الحكير” تتفاوض مع بنوك للحصول على قرض بـ 4 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الحكير

حصري

علمت “مال” من مصادر مطلعة أن مجموعة فواز الحكير، تتفاوض حالياً مع مجموعة من البنوك بهدف الحصول على قرض يصل إلى 4 مليار ريال، مرجحة دخول جميع المصارف السعودية في التمويل أو على الاقل معظمها، مفيدة أن المفاوضات لازالت في بداياتها، متوقعة أن يتم الاتفاق عليها قبل نهاية العام الجاري أو خلال الربع الأول من العام المقبل 2015.

اقرأ المزيد

وبينت المصادر – طلبت عدم الكشف عن هويتها- أن القرض يخص الشركة الأم التي تمتلك الشركة المساهمة والمدرجة في سوق الاسهم، موضحة أن المجموعة ترغب في سداد قروض سابقة عليها لمجموعة من المصارف، وتوحيدها في قرض جديد لفترة سداد أطول يتجاوز الـ 10 أعوام وفائدة موحدة.

والمحت المصادر إلى احتمالية استخدام جزء من القرض الجديد في بناء برج سكني تجاري في الرياض لاسيما أن هذه الاستثمارات العقارية بدأت خلال الفترة الماضية تنتعش وتحقق نجاحات إستثمارية مجزية. وكانت المجموعة قد عانت خلال الأزمة المالية التي عصفت بالعالم عام 2008 حيث أضطرت للتخلي عن بعض إستثماراتها ومنها” جيان هايبر” التي باعتها لشركة العزيزية بندة.

يشار إلى أن القروض على شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه- الشركة التي يتم تداول أسهمها في سوق الأسهم- لديها قروض تبلغ 2.58 مليار ريال وهي تشكل جزء بسيط من حجم القروض على الشركات المساهمة المتداول أسهمها والتي بلغت بنهاية النصف الأول من العام الجاري 443.4 مليار ريال، بحسب رصد قامت به”مال”.

وبحسب بيانات”ساما” في الربع الثاني فإن 477.5 مليار ريال قدمت للقطاع الخاص كقروض في مجالات التجارة والقطاع الصناعي والبناء والتشييد.

يذكر أن مجموعة فواز الحكير تأسست عام 1989- بحسب موقع الشركة على الانترنت- عبر شراكة بين الأخوة الثلاثة: فواز وسلمان وعبد المجيد، وهي تستثمر في قطاعي التجزئة والعقار، وأصبحت إحدى أهم المجموعات التجارية في السعودية.

ذات صلة

المزيد