الأحد, 4 أغسطس 2024

أعرف 5 ملحقات فريدة من نوعها لـ آي فون 6

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

6

ما إن أصدرت شركة أبل هاتفها الذكي “آي فون 6″، حتى بدأت ملحقاته الفريدة من نوعها بالانتشار في الأسواق. ويذكر أن المصنعين في قطاع ملحقات الهواتف قد طوروا خصائص غير تقليدية لمعالجة نواحٍ تقنية عدة، كمنتج (فيسك كومنيكيشنز كيو أس 1- Vysk Communications’ QS1) وهو حافظة أمنية لأجهزة “آي فون”، يعمل على تشفير المكالمات الهاتفية. وملحق (فلير ون – FLIR One) للتصوير الحراري الذي يستخدم الكاميرا الخاصة بهاتف “آي فون” لرؤية ما وراء الجدران. فضلاً عن الحافظات التي صارت ملحقات ذكية، وفي بعض الحالات أساسية وضرورية.

وفيما يتعلق بـ”آي فون 6″ الجديد، فإنه من المبكر جداً طرح ملحقات عالية التقنية كتلك السابقة. أما ملحقاته التي صدرت حتى الآن ويمكن اقتناؤها، فهي كالآتي:
حافظة (بطارية بوكو باور آرمور- BuQu PowerArmour battery case)
يساعد هذا الملحق على مضاعفة عمر البطارية، وذلك لاحتواء هذه الحافظة على بطارية بسعة شحن 2500 أمبير/ ساعة. ويظهر أيضاً مؤشر البطارية على شكل عداد وقود، وبضوء إل إي دي LED.

اقرأ المزيد

عدسة أولوكليب- Olloclip
استخدم هذا الملحق في “آي فون 5” سابقاً، وهو عدسة كاميرا تمكن محبي التصوير من التقاط صور أكثر تفصيلاً ودقة، لتفادي عيوب التقريب الرقمي والصور المشوشة التي تنتج عن معظم كاميرات الهواتف الذكية. وقد تم إنتاج هذه العدسة للتغلب على هذه العيوب بخاصية تقريب كلي ×10 و ×15، وبعدسات واسعة الزاوية. وسيتم إصدار هذا النوع من العدسات ليناسب “آي فون 6” في نوفمبر/ تشرين الثاني.

كوادلوك ترايبود Quad Lock Tripod
صمم لمحبي التصوير بأجهزة “آي فون”، وهو ملحق وقائي وقاعدة لتركيب “حوامل التصوير الثلاثية القياسية” التي تسمح لك بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو. وتمثل قاعدة التركيب، التي تربط الحاملة بالهاتف، نقطة اتصال لمعدات الملحق الأخرى، مثل: رباط اليد، أو قاعدة تركيب الهاتف على مقدمة السيارة.

حافظة أوتربوكس ديفيندر OtterBox Defender
تتركز وظيفة هذا الملحق بالحماية، فهو يحتوي على سدادات لجميع المنافذ الموجودة في الهاتف تمنع الغبار من الدخول عبرها. كما يحتوي هذا الملحق على 3 طبقات، وواقٍ للشاشة وغشاء واقٍ لتغطية المستشعر ( تتش آي دي سي– TouchID) وهي خاصية للتعرف إلى هوية المستخدم باللمس.

نوفا Nova
وهي وحدة إضاءة صغيرة، تعمل بخاصية الـ( إل إي دي). وتضم 40 ضوء (إل إي دي) لكن بإضاءة منخفضة. كما تسمح لمستخدميها بضبط السطوع وتناغم الألوان يدوياً.

ذات صلة

المزيد