الأحد, 4 أغسطس 2024

بالفيديو.. جمعية أمريكية تُثبت فضيحة انحناء آي فون 6 و6 بلس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

4
كشفت جمعية أمريكية تُعنى بحماية حقوق المستهلك، وجود عيب أو خلل في تصنيع “آي فون 6” و”آي فون 6 بلس”، وذلك بعد إجرائها اختبارات علمية لتبيان حقيقة ما سُمّي “بيند غيت” أو “فضيحة الانحناء”.

فبعد الفيديوهات التي انتشرت حول تعرّض “آي فون 6 بلس” للانحناء عبر الضغط بقوّة، وجدت جمعية “كونسيومر ريبورتس” نفسها مضطرة لإخضاع الهاتفين لاختبارات علمية، لكن هذه الاختبارات لم تقتصر على هاتفي “أبل” بل شملت أيضاً هواتف “غالاكسي نوت 3″ و”أل جي جي 3” و”أتش تي سي وان أم 8″، إضافة إلى هاتف “آي فون 5” القديم.

واستخدمت الجمعية – الغير ربحية – جهازاً ميكانيكياً خاصاً يدعى “إنسترون” بهدف الضغط على الهاتف، وتبيان مقدار الوزن الكفيل بتعريضه للانحناء.

اقرأ المزيد

وكان لافتاً أن هاتف سامسونغ “غالاكسي نوت 3” المصنوع من البلاستيك بنسبة كبيرة تبوأ المرتبة الأولى في قدرته على الصمود، إذ تحمّل وزناً بلغ 68 كيلوغراماً (بالتساوي مع آي فون 5 القديم)، أما “آي فون 6 بلس” فلم يتحمّل سوى 40 كيلوغراماً قبل أن ينكسر ويتحطّم.

وتذيّل القائمة كلّ من هاتفي “أتش تي سي وان أم 8″ و”آي فون 6” إذ لم يتحملا سوى 32 كيلوغراماً من الوزن.
وكانت شركة “أبل” قد حاولت التقليل من “فضيحة الانحناء” عبر إعلانها أن عدد الذين اشتكوا من انحناء هواتفهم لم يتجاوز 9 أشخاص، مبدية استعدادها لاستبدال الهواتف المتضررة في حال ثبوت ذلك.

ذات صلة

المزيد