الأحد, 4 أغسطس 2024

10 شركات تتنافس لإنجاز المرحلة الثانية من مدينة الملك عبدالله للحجاج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وزارة-المالية-السعودية-2
فتحت وزارة المالية يوم أمس الاول مظاريف المرحلة الثانية من مشروع إنشاء مدينة الملك عبدالله للحجاج الواقعة على طريق الهجرة بمساحة 340 ألف متر مربع وبتكلفة تصل الى أكثر من خمسين مليارا ومدة التنفيذ سنتان.

وتصل تكلفة المرحلة الاولى (مرحلة التأسيس) التي تصل تكلفتها إلى ثلاثة مليارات وثلاثمائة ألف ريال، ويجري العمل فيها هذه الايام على قدم وساق.

ووفقا لصحيفة «عكاظ» بين مصدر في وزارة المالية أن عشر شركات تقدمت بعروضها لإنجاز المرحلة الثانية من المشروع تتقدمها ثلاث شركات كبرى بعروض تراوحت بين مليارين وسبعمائة الف ومليارين وتسعمائة الف ريال، مشيرا إلى أن لجنة فتح المظاريف قامت بتحويل هذه العروض الى لجنة الفحص للبت في الترسية.

اقرأ المزيد

وأوضح المصدر أن المرحلة الثانية من المشروع ستشهد إنشاء مقر لفرع وزارة الحج يشمل مكتب الوزير ومقرا لسكرتارية لجنة الحج بالمدينة ومكتبا لأمير المنطقة، كما ستشمل مكاتب إدارية ومقار لبعثات الحج والطوافة ووكالات السفر، بينما ستشهد المرحلة الثالثة إنشاء أكثر من 30 فندقا ومن المقرر فتح مظاريف العطاء الخاص بها في شهر محرم المقبل.

من جهة أخرى أوضح ذات المصدر أن وزارة المالية حددت الاول من شهر محرم المقبل كموعد نهائي لإخلاء المناطق المستعجلة المنزوعة عقاراتها لصالح توسعة المسجد النبوي الشريف، مضيفا إنه تم تعميد شركة الكهرباء بفصل التيار الكهربائي في الموعد المحدد، مشيرا الى أن وزارة المالية تقوم هذه الأيام بصرف 80% من قيمة العقار لإتاحة الفرصة لأصحاب العقارات المنزوعة لشراء منازل لهم حال قيامهم بالاجراءات المتبعة في تسليم مواقعهم المنزوعة لصالح المشروع.

ذات صلة

المزيد