الأربعاء, 31 يوليو 2024

طرح “إعمار للضيافة” للاكتتاب العام في دبي .. قريباً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

355
كشف محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”، أن الشركة ستطرح ذراعها للاستثمار الفندقي والسياحي “إعمار للضيافة” للاكتتاب العام في سوق دبي المالي قريباً خلال الأشهر القليلة المقبلة .

ولفت العبار، في كلمته التي ألقاها خلال “منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع”، إلى أن طرح “إعمار مولز” للمساهمة العامة حقق نجاحاً باهراً وسجل الاكتتاب العام أضعاف الأرقام المتوقعة بتقييم يصل إلى 10 مليارات دولار (نحو 38 مليار درهم)، وسيبدأ التداول على السهم في 2 أكتوبر/تشرين أول المقبل .

وأشار إلى أن نجاح اكتتاب “إعمار مولز” أساسه أن كل مستثمر يرغب في امتلاك سهم في “دبي مول”، وقال “أنا أول شخص يتمنى أن يملك سهماً في “دبي مول” . وتوقع العبار أن يصل عدد الزوار ل”دبي مول” إلى أكثر من 80 مليون زائر مع نهاية العام الجاري 2014 .حسبما تناولته “الخليج”.

اقرأ المزيد

وأشار العبار أن السبب الحقيقي في نجاح السياسات العامة للدوائر والشركات المحلية هي سياسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، المشهود لها عالميا، حيث لم يبخل علينا بأي دعم وتشجيع ومساندة في كل خطوة مفادها التقدم إلى الأمام .

ونوه العبار إلى أن إدارة “إعمار” تعمل تحت ضغوظ كبيرة ترتبط بشروط الإفصاح وجدول الإعلان عن النتائج المالية كل ثلاثة أشهر لكن كان لها أثر إيجابي في أداء الشركة واتخاذ القرارات الاستراتيجية، مؤكداً في الوقت ذاته حقوق المساهمين في الكشف عن النتائج في وقتها المحدد كل فصل .
وأضاف أن الشركة نجحت بشكل لافت في السنوات الماضية، منذ تأسيسها قبل 17 سنة وتعمل في 10 أسواق خارج دولة الإمارات في قطاعات العقار ومراكز التسوق والفنادق، في تطوير المدن والمجمعات المتكاملة بشكل أفضل مقارنة بتطوير البنايات والأبراج . وقال: “نفضل تطوير المجمعات المتكاملة على بناء الأبراج والبنايات” .

وأضاف أن “حب العمل وشغف الإنجاز أساس النجاح والوصول إلى مستويات غير طبيعية في القدرة على الإنتاج وبذل الجهد للتطور والتحسين من الأساليب والمساهمة في التنمية، ونحن في “إعمار” طورنا نظاماً خاصاً لمتابعة أداء الموظفين وتطوير قدراتهم على الإتقان والسرعة بعيداً عن فلسفة الاجتماعات المغلقة والمهدرة للوقت والجهد، مشدداً على أهمية وجود قائد ناجح يدير المؤسسة وفريق عمل خاص ومميز” .

وأشار إلى ان الأزمة المالية العالمية الماضية كانت بمثابة درس للشاطر، ونحن جميعا في دبي استفدنا وتعلمنا الدروس منها وأصبحنا أفضل وأقوى وأشجع في ظل توجيهات قيادتنا وتعاون البنوك والمؤسسات معاً .

وقال هناك 600 مدينة تسيطر على نحو 60% من الناتج المحلي العالمي وهي أساس النمو الاقتصادي العالمي وهذه المدن لغاية 2030 سوف تتوسع بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40 % ولو نظرنا لهذا الرقم المالي فإننا نتكلم عن 10 تريليونات دولار سنوياً . مشيراً إلى أن عام 2025 سوف يشهد دخول 125 مدينة جديدة إلى جانب 600 مدينة نظراً للتطور الكبير الذي يشهده العالم .

وذكر أن مستوى البنية التحتية في دبي يعتبر الأفضل في العالم وأن عملية الاستثمار في هذا المجال له تأثير إيجابي في حياة الإنسان في مختلف المجتمعات، حيث إن التركيز على البنية التحتية المتكاملة أساس النمو الاقتصادي والاستثمار المستقبلي، وله تأثير إيجابي في جميع الاقتصادات في جميع المدن، مشيراً إلى النمو الكبير في جنوب وشرق الكرة الأرضية التي تحاول التغلب على البيروقراطية .

وقال: “إذا وضعت الهند والصين سياسة اقتصادية واضحة وشفافة فلن تتحمل الكرة الأرضية ذلك، ولو حدث ذلك لكانت وصلت أسعار المواد الخام إلى مستويات خيالية” .

ذات صلة

المزيد