الأحد, 4 أغسطس 2024

الخطوط السعودية للمسافرين: أمريكا وبريطانيا تفتش الجوالات والكاميرات والساعات الذكية .. انتبهوا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الخطوط السعودية

 

علمت “مال” أن الخطوط السعودية بدأت إجراءات احترازية أمنية جديدة ضد المسافرين على متنها من وإلى أمريكا وبريطانيا يختص بتفتيش العفش المصاحب للركاب لجميع الرحلات القادمة والمغادرة من هاتين الوجهتين وفقا لمتطلبات الوكالة الامريكية للنقل الجوي (TSA)وهيئة المواصلات البريطانية (DFT).

اقرأ المزيد

ووفقا لتعميم للخطوط السعودية حصلت عليه “مال”، يتعين على جميع المسافرين القيام بتشغيل أجهزتهم الالكترونية الخاصة بهم عند تواجدهم أمام بوابات المغادرة أو القدوم ليتم فحصها من قبل السلطات الأمنية حيث سيعرض المسافرين الذين لا يلتزمون بتشغيل أجهزتهم الالكترونية إلى إمكانية منعهم من حمل أمتعتهم على متن الطائرة أو مصادرتها.

ولم تستثن التعليمات الجديدة أي نوع من الأجهزة الالكترونية، حيث يشترط تشغيل جميع:الهواتف المحمولة الذكية، الكاميرات، اجهزة الكمبيوتر الشخصي، والدفتري، أجهزة الايباد، والساعات الذكية أو أي جهاز الكتروني آخر.

وطالب التعميم ولدواعي أمنية بضرورة إبلاغ جميع المسافرين إلى أمريكا وبريطانيا بالتأكد من شحن أجهزتهم الالكترونية بالطاقة الكافية قبل الوصول إلى البوابات الأمنية لتجنب تعرضهم للمنع من حمل أمتعتهم على متن الطائرة أو عدم السماح لهم بأخذ أجهزتهم الالكترونية معهم من السلطات الأمنية لتلك الدول. وشدد التعميم على ضرورة إبلاغهم بأن الخطوط السعودية لاتوفر أماكن لحفظ أجهزتهم بالمطارات ولا تتحمل المسئولية حيال فقدانها أو ضياعها .

 

ذات صلة

المزيد