الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“نادك” تربح 34.4مليون خلال الربع الثالث بارتفاع 4.24%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح للشركة الوطنية للتنمية الزراعية إلى 34.4مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 33مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 4.24%، ومقابل 28مليون ريال خلال الربع السابق بارتفاع 22.86%.

وبلغ اجمالي الربح 202.1 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 189.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 6.71%، ومقابل 209.5 مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 3.53%.

وبلغ الربح التشغيلي 48.7 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 41.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 17.35%، ومقابل 34.6 مليون ريال خلال الربع السابق بارتفاع 40.75%.

اقرأ المزيد

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 87.2 مليون ريال مقابل 85.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 2.11%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.25ريال مقابل 1.22ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى نمو مبيعات قطاع الألبان والتصنيع الغذائي والانخفاض في تكلفة المبيعات و تكلفة التمويل ومخصص الزكاة مقارنة بالربع المماثل، ومن جهة أخرى انخفضت الإيرادات الأخرى مقارنة بنفس الفتره على الرغم من زيادة مصاريف البيع والتوزيع والعمومية والإداريه . ومن جهة اخرى انخفض أداء القطاع الزراعي مقارنة بنفس الفتره من العام السابق نتيجة انخفاض الكميات المنتجه من بعض المحاصيل الزراعية.
ويرجع سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو مبيعات قطاع الألبان والتصنيع الغذائي مصحوبا بانخفاض في تكلفة المبيعات ومخصص الزكاة على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع والعموميه والإداريه ومصاريف التمويل مقارنة بنفس الفتره رغم انخفاض مبيعات وأداء القطاع الزراعي وانخفاض الإيرادات الأخرى مقارنة بنفس الفتره من العام الماضي.

كما يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الإنخفاض في تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتوزيع والعموميه والإداريه و تكلفة التمويل ، ومن جهة اخرى ارتفعت مخصصات الزكاة وانخفضت الإيرادات الأخرى مقارنة بالربع السابق من العام الحالي.
وقالت الشركة أنه تم اعادة تصنيف بعض ارقام المقارنة لتتوافق مع عرض السنة الحالية.
كما تم إعادة احتساب ربحية السهم للربع المماثل من العام الماضي على أساس 70 مليون سهم وذلك لإظهار أثر أسهم المنحه التي أقرت خلال الجمعيه العمومية غير العادية للشركة والتي انعقدت بتاريخ ١٩ مارس ٢٠١٤
.

 

 

ذات صلة

المزيد