الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“القصيم الزراعية ” تسجل خسائر بـ 1.7 مليون خلال الربع الثالث بتراجع 42.59%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة القصيم الزراعية صافي خسارة بـ 1.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 2.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 42.59 %، ومقابل ربح بـ 2.1 مليون ريال خلال الربع السابق، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر”تداول” عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30-09-2014 (تسعة اشهر).

وبلغ اجمالي الربح 115.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 718.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، ومقابل 3مليون ريال خلال الربع السابق بنقصان 96.14%.
وبلغت الخسارة التشغيلي 2.2مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 3.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 38.41 %، ومقابل 276.1مليون ريال خلال الربع السابق.

وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 6.9مليون ريال مقابل 6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 14 %.

اقرأ المزيد

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.14ريال مقابل 0.12ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب إنخفاض خسارة الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض تكلفة المبيعات وإنخفاض المصاريف الإدارية خلال الربع الحالي .
ويرجع سبب زيادة خسارة الفترة الحالية إلى إنخفاض المبيعات لإنخفاض أسعار بيع الاعلاف والذرة الصفراء ولإنخفاض إنتاج الاعلاف وكذلك تحمل خسائر إستثنائية نتيجة تصفية أحد الفروع لعدم جدواه وكذلك تكوين مخصص لمواجهة الديون المشكوك في تحصيلها خلال الفترة الحالية .
كما يعود تحقيق خسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى إنخفاض إنتاج الاعلاف و إنخفاض المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إضافة إلى زيادة أرباح الأستثمارات خلال الربع السابق مقارنة بالربع الحالي .
وورد في تقرير المراجع الخارجي لفت أنتباه أ- (تجاوزت الخصوم المتداولة الأصول المتداولة بمبلغ (6026580) ريال وتعتقد الشركة بأنها سوف تتمكن من الوفاء بالتزاماتها من خلال قيامها بعملياتها الاعتيادية وجهودها في تأمين التمويل اللازم .
كما تم إعادة تصنيف بعض الأرقام المقارنة لتتماشى مع تصنيف أرقام الفترة الحالية .

ذات صلة

المزيد