السبت, 20 أبريل 2024

النهائي الآسيوي ينعش اقتصاديات شرق العاصمة السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

2

قدرت مصادر اقتصادية الإيرادات التي ستنتج عن إقامة الكروي النهائي الآسيوي بين فريقي الهلال وسيدني الأسترالي في الرياض السبت، بنحو 10 ملايين إلى 15 مليون ريال، وهي إيرادات غير مباشرة تتعلق بالسكن والإعاشة للجماهير الذين من المتوقع ان يحضروا النهائي، وضيوف اللقاء من الدول العربية والخليجية، وبعض الشخصيات العالمية.

اقرأ المزيد

وقال عادل محمد – وهو مدير مكتب عقاري شرقي العاصمة، إن الأشغال على الشقق الفندقية، والاستراحات ستكون عالية جدا، خاصة أن نسبة كبيرة من الجماهير ستحضر من المدن السعودية المختلفة، وأغلبها بسياراتها الخاصة أو بحافلات تبرعت بها بعض الأندية السعودية والشخصيات الرياضية. وفي مثل هذه المناسبات الكبرى.

تقوم بعض الأندية باستئجار استراحات كبرى في يوم المباراة لاتاحة الفرصة للجماهير الحاضرة من أماكن البعيد، الراحة فيها، قبل الذهاب إلى الملعب. وتقام المباراة الساعة الثامنة مساءا، وهو ما سيرفع الطلب على المطاعم والمطابخ في المنطقة، خاصة ان كثير من الجماهير تتوجه إليها فور نهاية المباراة. وترجح بعض المصادر أن يحضر بين 10 آلاف إلى 15 ألف متفرج من خارج الرياض.

في الجانب الآخر، يحرص الباعة الجائلون على بيع شعارات الأندية المتبارية ومنها الهلال، حيث يقبل كثير من المشجعين على شرائها يهدف استخدامها في التشجيع، في وقت يتوقع ان يتجاوز عدد المشجعين الـ 50 ألف شخص.

ذات صلة

المزيد