الأحد, 1 أغسطس 2021

بنك الرياض أول ممولي اكتتاب البنك الأهلي

بنك الرياض

اقرأ أيضا

اصبح بنك الرياض اول بنك يعلن بشكل صريح تقديم تسهيلات مالية للعملاء للاكتتاب في البنك الأهلي الذي يبدأ اﻷحد. وقال البنك على حسابه في تويتر اليوم أن على العملاء الذين يرغبون في الحصول على التمويل التوجه إلى أقرب فرع  للبنك.

وفيما لم يوضح البنك نسبة التمويل التي يمكن أن يحصل عليها العملاء قالت مصادر مصرفية إنها لن تقل عن 50% من حجم الاكتتاب للعملاء.

وكان البنك الأهلي التجاري أكد أن طرح 25% من أسهمه أو ما يعادل خمسمائة (500) مليون سهم من أسهم البنك البالغة ملياري سهم، سوف ينطلق يوم الأحد 25 ذي الحجة 1435هـ، الموافق19أكتوبر2014م، ويستمر لمدة إسبوعين تنتهي في يوم الأحد 9 محرم 1436هـ الموافق 2 نوفمبر2014م،بسعر 45 ريال سعودي للسهم الواحد.

وينتظر أن يشهد الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري، والذي يعد ثاني أكبر اكتتاب في العالم للعام 2014م، إقبالاً كبيراً من الجمهور نظراً لأهميته في السوق السعودية ودول الخليج ومنطقة الشرق الاوسط.

ودار جدل خلال الفترة الماضية حول شرعية الاكتتاب في المصرف على اعتباره يملك اصولا ربوية. وحرمت هيئة الفتوى الرسمية الاكتتاب، بينما رأت اللجنة الشرعيه للبنك بقيادة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن منيع انها ترى انه (سائغ) شرعا.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منصور الميمان أن طرح أسهم البنك يستمد أهميته من أهمية القطاع المصرفي في المملكة حيث أنه من أكثر القطاعات نمواً.
ويمتلك البنك الأهلي التجاري خططا استراتيجية للأعوام القادمة تتميز بوضوحها وعمقها، وأضاف إن البنك الأهلي بنك رائد في تقديم الخدمات المالية المتميزة، ويأتي الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري وهو أكبر طرح أولي تشهده السوق السعودية، كخطوة مهمة يستكمل بها إدارج كافة البنوك السعودية المحلية الاثني عشر (12) المدرجة في سوق الأسهم السعودية.
ومن المنتظر أن تلعب تلك الخطوة المهمة دورا مؤثراً وهاماً في الاقتصاد الوطني، وتعزز من ثقة المتعاملين في سوق الأسهم السعودية، حيث سيتيح ذلك أيضا فرصاً استثمارية اضافية للمواطنين السعوديين، ويضيف عمقاً استراتيجياً لسوق الأسهم بما يمثله من إضافة قوية للقطاع المصرفي والاقتصاد المحلي بوجه عام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد