الأربعاء, 21 أبريل 2021

“دله الصحية” تربح 21.9مليون خلال الربع الثالث بارتفاع 0.46%

دلة الصحية

اقرأ أيضا

ارتفع صافي الربح لشركة دله للخدمات الصحية القابضة إلى  21.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 21.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 0.46%، ومقابل 34.3مليون ريال خلال الربع السابق، بتدني 36.15 %، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر”تداول” عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30-09-2014 (تسعة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 81.4مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 66.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 22.04 %، ومقابل 101.9مليون ريال خلال الربع السابق بنقصان 20.12%.

وبلغ الربح التشغيلي 21.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 21.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 0.91 %، ومقابل 33.5مليون ريال خلال الربع السابق بانخفاض 5.22%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 96.8مليون ريال مقابل 84.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 14.56%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترةالحالية 2.05ريال مقابل 1.79ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى الزيادة الاجمالية في حجم الايرادات الناتجة عن زيادة أعداد زيارات مرضى العيادات الخارجية والتنويم وافتتاح وتشغيل مبنى طب الاطفال بالكامل نهاية العام الماضي بالإضافة إلى تجديد بعض مرافق المستشفى مما ادى إلى زيادة سعة التشغيل الامر الذي انعكس بالإيجاب على ربحية الشركة. وذلك بالرغم من زيادة المصاريف المصاحبة لزياد حجم النشاط و الأستحواذ على مستشفى جدة. كما كانت هناك زيادة في المصاريف التسويقية بسبب توسع النطاق الجغرافي لتوزيع المنتجات الصيدلانية.
ويرجع السبب في ارتفاع صافي الربح خلال فترة التسعة اشهر الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى الزيادة الاجمالية في حجم الايرادات الناتجة عن زيادة اعداد زيارات مرضى العيادات الخارجية والتنويم وافتتاح وتشغيل مبنى طب الأطفال بالكامل نهاية العام الماضي بالاضافة إلى تجديد بعض مرافق المستشفى مما ادى إلى زيادة سعة التشغيل الامر الذي انعكس بالإيجاب على ربحية الشركة. وذلك بالرغم من الزيادة في بعض المصاريف الاخرى خلال العام المصاحبة لزيادة حجم النشاط والاستحواذ على مستشفى جدة. كما كانت هناك زيادة في المصاريف التسويقية بسبب توسع النطاق الجغرافي لتوزيع المنتجات الصيدلانية. كما انخفض مخصص الزكاة في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بسبب ارتفاع تقدير الوعاء الزكوي خلال العام السابق نتيجة متحصلات الإكتتاب الذي تم في نهاية العام 2012 والذي تم تخفيض اثرها خلال العام الحالي.
كما يعود السبب في إنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى تزامن موسم شهر رمضان المبارك والاجازات الصيفية الدراسية وايام الأعياد خلال الربع الثالث، وعادة ما تنخفض وتيرة العمل في هذا الموسم بصورة طبيعية بحسب تنبؤات الشركة. كما كانت هناك زيادة في المصاريف التسويقية بسبب توسع النطاق الجغرافي لتوزيع المنتجات الصيدلانية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد