الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

أبرز مواصفات مرسيدس G-Code التي تسير بالطاقة الشمسية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مرسيدس-G-Code-380x255

نعم انه عالم جديد كليا لم نعرف عنه شئ مسبقا بدأ بالظهور ومن المتوقع له ان ينتشر في المستقبل القريب , فلقد كنا قديما نتعجب عند الكشف عن سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية او بمحرك هجين , اما الان فلقد اصبح الامر يفوق الخيال و كافة التوقعات بدأ بقيام شركة ” مرسيدس ” الالمانية بالكشف عن سيارة اختبارية جديدة تعمل على تحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية لتساعد في سير السيارة .

أعلنت اليوم ” مرسيدس ” عن الكشف عن السيارة ” G-Code ” الاختبارية ذات الشكل الضخم و الرباعية الدفع و التي ستكون البداية لعالم جديد من السيارات الانتاجية المستقبلية و التي قد لا تعتمد بعد ذلك لا على الوقود من البنزين او الديزل او حتى طاقة الكهرباء و انما فقط طاقة الشمس .

اقرأ المزيد

لعل هذا الامر وان كان بسيط في البداية من وجهة نظر الكثيرين الا انه سيعطي لنا نتائج ايجابية مميزة في المستقبل القريب , منها عدم اهتمام السائق بثمن الوقود ام مقدار الاستهلاك كما انها ستكون صديق للبيئة اكثر من السيارات الهجينة , فالطاقة الشمس لا تنتهي و هي دائما متجددة مما يعني انها مصدر لا منتهي من الطاقة للسيارات .

مواصفات مرسيدس G-Code :
بالنسبة للمحرك فالسيارة ستتوافر حاليا بمحركين الاول لم يتم الكشف عنه وسيكون مرتبط بالاطارات الامامية ولكن غالبا ما سيكون كهربائي اما الثاني فسيكون خاص بالاطارات الخلفية و الذي يعمل على تحويل طاقة الشمس الى طاقة كهربائية تدفع الاطارات الخلفية , وعن التصميم فالشبك الامامي سيضئ بثلاث الوان وهم الاحمر و الازرق و البنفسجي وذلك على حسب وضعيات القيادة .

كما ان الانوار الامامية و الاسطبات الخلفية ستتوافر بتقنية ” ليد ” و الاطارات رياضية الشكل و بمقاس 21 بوصة , كما انه لا يوجد مرايا جانبية وانما فقط كميرات مراقبة يمكن طيها الكترونيا , اما المقاعد الداخلية فهي واسعه و مريحه و تكفي لأربع افراد فقط , كما انها مغطاه بالكاربون فايبر ذلك بخلاف عجلة القيادة ذات التصميم الرياضي الاحترافي .

كيفية تحويل طاقة الشمس الى طاقة كهربائية :
هنا هو السؤال المحير كيف تمكنت شركة ” مرسيدس ” من تحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية ؟ الاجابة بسيطة للغاية و تكمن في طلاء الهيكل الخارجي و الذي يسمى ” Multi-Voltaic Silver ” حيث خصصته الشركة المنتجة لكي يتمكن من تحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية , كما ان مجرد احتكاك الرياح للطلاء يؤدي يتحول هو الاخر الى طاقة كهربائية .

ذات صلة

المزيد