الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

أعرف… أكثر 50 شركة عالمية إبداعاً في 2014

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

8

أجرت “مجموعة بوسطن الاستشارية”، دراسة بينت فيها أكثر الشركات العالمية إبداعاً لعام 2014. فوجدت أنها أكثر اعتماداً على البحث وتحليل البيانات الضخمة من غيرها من الشركات الأقل إبداعاً.

ويجدر بالذكر أن هذه المجموعة تنشر دراساتها منذ عام 2005، بالاستناد إلى نتائج مقابلاتها مع 1500 مدير تنفيذي حول العالم. حسبما تناولته “فوربس”.

اقرأ المزيد

وأصدرت بناء على هذه الدراسة قائمة بأكثر 50 شركة تمثل الأكثر إبداعاً في العالم. تضمنت لأول مرة هذا العام كلاً من: هيتاشي و(سايلز فورس-Salesforce) و(شيومي- Xiaomi) للتكنولوجيا. بينما استمرت شركة أبل في صدارة القائمة للسنة الـ10 على التوالي، مع تقدم غوغل مركزاً واحداً على سامسونغ. بالإضافة إلى تقدم كل من: (تيسلا-Tesla) وفيات وسيسكو وسيمنز عن العام الماضي.

وفيما يلي بعض المعلومات المستقاة من الدراسة:

– 75 % من المديرين التنفيذيين الذين قابلتهم مجموعة بوسطن لغايات الدراسة، رأوا بأن الابتكار واحد من أكثر 3 أولويات أهمية لشركاتهم اليوم. بينما تنبأ 61% منهم، بأن الإنفاق لعام 2014 سيتخطى مستويات الإنفاق لعام 2013.

–  53 % من كبار الموظفين التنفيذيين المسؤولين عن الابتكار في قطاع البرمجيات، يرون أن البيانات الضخمة سيكون لها تأثير على القدرة الإبداعية والابتكار خلال 3-5 سنوات مقبلة. وقد وجدت المجموعة أن 41% من شركاتهم فقط، تستهدف البيانات الضخمة على أنها جزء من برامج الابتكار لديها.

–   وجدت المجموعة أيضاً أن قادة البيانات الضخمة يحققون إيرادات أكبر بنسبة 12% من أولئك الذين لا يحاولون كسب قيمة من محللات البيانات الضخمة. فالشركات التي تتبنى ذلك، من المرجح أن تعتمد هذه البيانات لتصبح أكثر إبداعاً.

–   الاتصالات هي القطاع الوحيد الذي يعد الهواتف النقالة ابتكاراً مهماً على المدى المتوسط. وبحلول الربع الأول من عام 2014، فإن 70% من الشركات المدرجة في قائمة (فورتشن 500- Fortune 500) كان لديها تطبيق على الهواتف النقالة، وأقل من 50% لديها موقع إلكتروني على هذه الهواتف.

وتضم قائمة أكثر 50 شركة إبداعاً في العالم لعام 2014 الشركات التالية:

ذات صلة

المزيد