الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

“الشورى” يناقش دراسة إنشاء مطارات محلية في بعض المناطق ..الثلاثاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الشورى

يناقش مجلس الشورى الثلاثاء المقبل دراسة إنشاء عدد من المطارات المحلية في بعض مناطق المملكة في ضوء دراسة شاملة ومتوازنة بين المناطق”.

ويأتي ذلك بعد أن  لاحظت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في تقريرها الذي يناقشه الشورى الثلاثاء المقبل عدم قيام هيئة الطيران المدني خلال السنوات القليلة الماضية بإنشاء أي مطارات جديدة في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية والبعيدة عن المطارات الحالية مثل الخفجي والنماص وطبرجل وغيرها، ما يعيق حسبما ترى اللجنة النشاط الاقتصادي والاستثماري في هذه المحافظات إضافة إلى معاناة سكان هذه المحافظات والمسافرين إليها.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “الرياض” طالبت اللجنة الهيئة بإتاحة الفرصة من خلال موقعها على شبكة الإنترنت للركاب ومستخدمي المطارات لإبداء مقترحاتهم وشكاواهم وتلقي الرد عليها خلال 15 يوماً من تاريخ الشكوى، وأشارت اللجنة إلى أن الهيئة اظهرت حرصها على استخدام وسائل الإدارة الحديثة في عمليتها ويأتي محور العميل ضمن المحاور المكونة لبطاقة الأداء المتوازنة التي اعتمدتها الهيئة وحسب تقرير الهيئة فرضا العملاء بلغ 75% عام (341435) وهو ما يتطلب عملاً إضافياً في هذا الجانب.

من جهة اخرى أوصت اللجنة المختصة بمجلس الشورى بتوظيف القوى العاملة النسائية بما يتناسب مع متطلبات وطبيعة العمل وتنفيذاً للتوجيهات السامية في هذا الخصوص.

ووفقا لتقارير الهيئة فان كل موظفة واحدة تعمل في هيئة الطيران المدني يقابلها 6154 موظفاً يمثلون الوضع الراهن للقوى البشرية العاملة في الهيئة إضافة إلى 221 وظيفة شاغرة، حيث أثار هذا الامر اللجنة المختصة بمجلس الشورى بدراسة تقارير الأداء السنوي للهيئة.

ذات صلة

المزيد