الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

شركتان سعوديتان لقياس المشاهدة التلفزيونية ومعالجة إيرادات الموسيقى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رياض

تستعد سوق الإعلام السعودية لاستقبال شركتين جديدتين في المجال الإعلامي الأولى لقياس المشاهدة التلفزيونية، والثانية لمعالجة إيرادات المواد الموسيقية، بحيث يشارك في الشركتين مستثمرين في قطاعي الإذاعة والتلفزيون.

وبين الدكتور رياض نجم رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع خلال مؤتمر الإعلام الذي اختتم في الرياض السبت أن الشركة الأولى ستعنى بقياس المشاهدة للقنوات التلفزيونية سواء الحكومية أو القنوات الخاصة، بحيث يكون هذا المعيار هو المعتمد بهذا الشأن، لافتا إلى أن الشركات المعنية أو القنوات ستكون ضمن مؤسسي الشركة.

اقرأ المزيد

فيما يتعلق بالشركة الأخرى، قال نجم إنها ستعالج إيرادات المواد الإعلامية التي تبث سواء مسموعة أو مرئية، في الوقت الذي تكون ملكية فكرية لجهات أخرى، مثل المحتوى الموسيقي أو الأغاني، بحيث تحدد نصيب المؤدي أو الجهة المالكة لهذه الحقوق، مشددا على أن حماية الحقوق الفكرية أمر ضروري ويخضع لاتفاقيات دولية، والمملكة ملتزمة به بشكل كامل.

في شأن آخر، ذكر رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع أن الهيئة تعمل على مشروع إذاعات الطرق السريعة، بحيث تكون الطرق مخدومة بخدمة الـ fm، وبالتالي يمكن على ضوء ذلك الترخيص لإذعات متخصصة بهذا النوع من الخدمة.

ذات صلة

المزيد