الأربعاء, 7 أغسطس 2024

أعرف..كيف تنال ولاء العملاء دون فرض القيود عليهم؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

5
في إطار الحفاظ على أرباح عالية في مجال الأعمال، لا بد من التمسك بالعملاء عبر تأسيس علاقة متبادلة وجيدة، وجعلهم مسوقين لعلامتك التجارية. فيما يعتمد ذلك كله على كيفية إدارة هذه العلاقة معهم.

ويمكن البدء بتحقيق هذا الهدف، من خلال تقديم ما يحتاجه العميل منك حتى قبل أن يطلب، وهي استراتيجية ناجحة في سبيل الحصول على رضا العملاء وولائهم. حسبما تناولته”فوربس”.

وهناك وسائل أخرى تضمن من خلالها تعزيز هذا الهدف:

اقرأ المزيد

لا تتبع أسلوب المحافظة على العملاء من خلال فرض القيود عليهم:

إن الأسلوب الذي تتبعه في التعامل مع العملاء، لا يقل أهمية عن عدد الزبائن لديك، وحجم الأعمال التي يقدمونها خلال تعاملاتهم مع شركتك. كما ينبغي أن يكون هدفك هو توجيههم بطريقة تضمن جعلهم جزءاً من عملية التسويق أيضاً، ومن دون ضمان ثقتهم بالجودة التي تقدمها من خلال منتجاتك، لا يمكنك تأسيس نوع الولاء الذي تريده منهم تجاه شركتك.

كما ينبغي عليك عدم الاعتماد على إبرام العقود للتمسك بعملائك وإلزامهم بالتعامل معك، إذ عليك جعل العقود مجرد إجراءات رسمية، بينما يكون الاعتماد على العلاقات التي ستربطك بعملائك وستربطهم بك، فالعلاقات هي الرابط الأساسي وليس العقود الرسمية.

والنتيجة؟ قيمة شبكة العملاء

تذكر، هناك نوعان من الأهداف: العائدات المحتملة من العملاء، وهو الهدف الأساس لكن على المدى القصير. وقيمة شبكة العملاء، وهو الهدف الأهم على المدى الطويل. لكن احذر، فمن خلال التمسك بعملائك ومعاملتهم وكأنهم أسرى لديك، سيفقدك الحصول على قيمة هذه العلاقة.

ذات صلة

المزيد