الأربعاء, 24 يوليو 2024

56 مليار قيمة مشاريع بتروكيماويات يجري تنفيذها في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بتروكيماويات

كشفت تقارير متخصصة في قطاع البتروكيماويات السعودي، أنه يجري حالياً تنفيذ 26 مشروعاً في المملكة تزيد على 56 مليار ريال، وأنه يجري التخطيط لمشاريع تزيد قيمتها على 175 مليار ريال.

ووفق نشرة «ميد» MEED، الشركة المتخصصة بأبحاث سوق الشرق الأوسط الاقتصادية، عبر تقاريرها المتخصصة في قطاع الصناعات البتروكيماوية في المملكة، فإنه يجري تطوير قطاع الصناعات البلاستيكية لدعم خطط التنوع الاقتصادي بعيداً عن الاعتماد على النفط والغاز.

اقرأ المزيد

وتسهم المنطقة الغربية بأكثر من 50 في المئة من حجم إنتاج المواد البلاستيكية والبتروكيماوية، نظراً لوجود ثلث الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية فيها، كما أنها تضم عدداً من أبرز الموانئ والمراكز التجارية.

وبناء على هذه العوامل البارزة، تنظم شركة معارض الرياض المحدودة دورة العام 2015 من «المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية»، للمرة الأولى في مدينة جدة، والذي سيوفر فرصة لاستعراض أحدث الحلول والمعدات المتطورة في صناعات البلاستيك والبتروكيماويات، والاطلاع على أبرز التوجهات والتطورات الحالية في هذا القطاع والتواصل مع المتخصصين في هذه الصناعات.

وسيقام المعرض خلال الفترة من الأول حتى الثالث من آذار (مارس) المقبل، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بالتزامن مع «المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2015».

واستضاف المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية خلال دورته الماضية أكثر من 512 عارضاً من 26 دولة بمشاركة 10 أجنحة وطنية، واستعرض أبرز الحلول والمنتجات المبتكرة، وذلك بحضور ومشاركة أكثر من 21 ألف زائر.

ذات صلة

المزيد