الأربعاء, 7 أغسطس 2024

شاهد .. أبرز الهواتف الذكية المنتظرة بالنصف الأول من 2015

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

2

شهد عام 2014 طرح مجموعة من أهم وأبرز الهواتف الذكية التي استطاعت من خلالها الشركات المصنعة تحقيق أرباح خيالية، كما حصل مع أبل عبر “آي فون 6”. وفي ظل التطور المستمر في عالم صناعة الهواتف المحمولة وارتفاع حدة المنافسة بشكل غير مسبوق، يتوقع أن يشهد العام المقبل طرح هواتف ثورية وأكثر تطوراً.

اخترنا لكم 7 من أبرز الهواتف الذكية المنتظرة في النصف الأول من عام 2015:

اقرأ المزيد


1. سوني اكسبيريا زد 4: من المتوقع أن تكشف الشركة اليابانية تفاصيل بشأن هذا الهاتف في مؤتمر لاس فيغاس للإلكترونيات الاستهلاكية في يناير المقبل، لكن معلومات مسرّبة ذكرت أنه سيكون مزوداً بشاشة “كيو إتش دي” حجمها 5.4 بوصة، ومعالج سنابدراغون 810، إضافة إلى كاميرا بدقة 21 ميغابيكسل، وقادرة على التقاط الصور بسرعة فائقة.
2
2. سامسونغ غالاكسي إس 6: في ظل المبيعات الضئيلة لهذا الهاتف بنسخته الخامسة والتغييرات التي يقال إنها ستطال مدراء في الشركة بسبب ذلك، يتوقع أن تقوم الشركة الكورية الجنوبية بإصدار هاتف بمواصفات خارقة عام 2015. المعلومات تشير إلى أن سامسونغ ستكشف عن الهاتف في مارس المقبل، وتقول شائعات إنه سيصدر بنسختين، وبتصميم مختلف للغاية عن سابقه وثوريّ، على أن يبلغ حجم شاشته 5.2 بوصة، ويتم تزويده بأحد أهم معالجات كوالكوم سنابدراغون.

3. أتش تي سي أم 9: تشير التسريبات إلى أن هاتف الشركة التايوانية المقبل سيحمل شاشة حجمها 5.5 بوصة، وذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت، وبطارية سعتها 3500 مللي أمبير، فضلا عن كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل، مع مثبّت بصري للصورة، على أن تستخدم “أتش تي سي” نوعا متطورا من الألومنيوم في تصميم الهاتف.

4. هواوي أسيند دي 8: من المتوقع أن يكون هذا الهاتف الأكثر قوة بالنسبة للشركة الصينية، على أن يتم تزويده بمعالج كيرين 950 بمعمارية 64 بت، وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وسعة تخزين داخلي 64 غيغابايت. وتشير التسريبات إلى أن الهاتف سيطرح في الأسواق في مايو المقبل بسعر قد يصل إلى 800 دولار.

5. إل جي جي 4: التسريبات حول هذا الهاتف قليلة للغاية بل تكاد تكون نادرة باستثناء تأكيد الشركة الكورية الجنوبية أن النسخة الرابعة ستكون الأكثر أناقة وتطوراً لناحية المواصفات المميزة، وبالتالي يتوقع أن تتم زيادة سعة الهاتف، ودقة الكاميرا، وقوة المعالج.

6. مايكروسوفت لوميا 1030: أشارت تسريبات عديدة إلى أن الهاتف الجديد الذي سيُطرح في الربيع المقبل سيكون مزودا بشاشة “كواد أتش دي” حجمها 5.5 بوصة، ومعالج سنابدراغون 810، وذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت، بالإضافة إلى كاميرا هائلة القوة بدقة 50 ميغابيكسل، ونظام صوتي متطور.

7. شياومي مي 5: حققت الشركة الصينية نجاحا كبيرا عام، لذا يعتقد الخبراء أنها ستقوم بإنتاج هاتف جديد بمواصفات أكثر تميّزاً وتطوّراً. وذكرت تقارير أنه سيتم تزويد الهاتف الصيني بمعالج ثماني النواة بمعمارية 64 بت، إضافة إلى شاشة بدقة 5.7 بوصة، ولعل أبرز ما يميّزه هو سعره، إذ لن يتجاوز 325 دولار.

ذات صلة

المزيد