الأربعاء, 7 أغسطس 2024

جدة: إنشاء 67 ألف وحدة سكنية شرق وشمال المحافظة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقار 4

كشف المهندس ابراهيم كتبخانه الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني  أن الشركة تقوم حاليا بإنشاء 67 ألف وحدة سكنية للمواطنين شرق وشمال عروس البحر الأحمر.

ووفقا لـ”عكاظ” قال إن الشركة شرعت بالتعاون مع أمانة جدة، بتطوير مشروع الضاحية السكنية بخليج سلمان، وهو أحد مشاريع الإسكان الميسر، الذي يهدف إلى إنشاء ضاحية سكنية نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع على مساحة 3 ملايين م2، ويشمل الخدمات التعليمية والدينية والصحية والرياضية والترفيهية والخدمات العامة. ويضم المشروع 1250 مبنى سكنيا تحوي 25 ألف وحدة سكنية، حيث تم تخصيص 52% من مساحة المشروع للأراضي السكنية، وما نسبته 11% للمراكز التجارية والمرافق والخدمات العامة، وما نسبته 37% للطرق والمناطق المفتوحة والترفيهية والحدائق ومواقف السيارات، وجار العمل حاليا على البنية التحتية لكامل المشروع، وتنفيذ المرحلة الاولى منه والتي تتكون من 46 مبنى سكنيا. وسيتم الانتهاء من هذه المرحلة قريبا.

اقرأ المزيد

كما تقوم الشركة بتطوير مشروع وادي العسلاء بنظام الشراكة مع القطاع الخاص على مساحة تصل إلى 130 مليون م2 شرق محافظة جدة، لبناء أكثر من 42 ألف وحدة سكنية متنوعة تتوزع على 134 ضاحية سكنية مدعومة بكافة الخدمات الاجتماعية والترفيهية.

ويحتوي المشروع على كافة العناصر التي تطرح رؤية جديدة للمنطقة، منها أماكن للترفيه وحدائق ومحميات طبيعية ومرافق تعليمية وصحية ورياضية، ويرتكز على بنية تحتية مستدامة وفق منظومة من الخدمات، كما يقدم فرصاً استثمارية متعددة توفر آلاف فرص العمل للشباب، كما يتضمن باقة من الخدمات البلدية من الحدائق والمساحات الخضراء التي روعي أن تتناسب مع أعداد السكان المتوقع أن يستقطبهم المشروع.

ذات صلة

المزيد