الأربعاء, 7 أغسطس 2024

تكتل محاميون يستعد للاندماج في شركة تضامنية مهنية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

القاضي

 

اقرأ المزيد

حصري

 
تعكف مجموعة من مكاتب المحامين والمحاميات في السعودية على الاندماج لتكوين شركة محاماة واحدة عبر تأسيس شركة تضامنية مهنية باسم “شركة المحامين الوطنية” على أن يكون مقرها غرب المملكة وتحديدا في مدينة جدة. وتهدف الشركة الجديدة إلى تشكيل قوة تنافسية في مواجهة شركات المحاماة الأجنبية المتحالفة أو الخليجية القادمة وتتنوع فيها الاختصاصات لخلق فرصة عبر زرع الثقة المهنية وجودة الأداء.

وكشف لـ “مال” المحامي عبدالكريم القاضي المنسق لهذا التحالف الجديد أنهم تلقوا موافقة عدد كبير للدخول كشركا في الشركة الجديدة، موضحا أنهم لا زالوا يستقبلون رغبات مكاتب المحاماة للانضمام إلى هذه الشركة من السعوديين بما يحقق المصلحة للجميع، مشددا على أن الشراكة تحرص لا تتأثر أعمال الشركاء حال انسحابهم أو الوفاة أو غير ذلك.

وتوقع القاضي أن ترى الشركة الجديدة النور خلال الربع الأول من العام المقبل 2015 على أن يتم استكمالها قبل نهاية العام، مرجحا أن تشهد إقبال من المنضوين إلى مهنة المحاماة بعدد يفوق إي شركة مهنية في أي مجال آخر بما يخفف العبء على الأعضاء المنضمين من حيث كافة الالتزامات المهنية والمصاريف الإدارية.
وأبان أنه سيتم تكليف مكتب دراسات وأبحاث في دبي، لتحديد رأسمال الشركة الجديدة ومدى جدوى تأسيسها، مفيدا أن الشركاء المحتملين سيطلعون علي الدراسة حال انتهائها وسيطبق عليها بعد الانتهاء منها الاستبيان الإلكتروني للتعرف على إيجابيات تلك الدراسة، مفيدا أن المكاتب القائمة حاليا للشركاء لازالت محل تفاهم، وأنه في حال استمرارها فيستوجب أن لا يكون هناك تعارض مصالح بسبب التوسع.

ذات صلة

المزيد