الخميس, 8 أغسطس 2024

أمانة مكة تستعيد 220 مليون م من لصوص الأراضي خلال 5 سنوات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اراضي بيضاء

كشف الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسةإن الأمانة تمكنت من استعادة حوالي 220 مليون متر مربع من لصوص الأراضي خلال الخمس سنوات الماضية، وذلك بدعم كبير من قبل إمارة المنطقة وشرطة العاصمة المقدسة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الخاصة للقضاء على التعدي على الأراضي سواء الحكومية منها أو الخاصة.

ووفقا لـ «عكاظ» قال البار أنه لن يتم تسليم وزارة الإسكان إلا المواقع التي أعلنتها الأمانة قبل عدة أشهر في عدد من المواقع والتي تزيد مساحاتها الاجمالية على 50 مليون متر مربع لإقامة المشاريع الخاصة بالوزارة في مكة المكرمة.
ومن جهته، قال رئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة الشريف منصور أبو رياش إنه لا توجد مشكلة في الأراضي بمكة المكرمة بل تكمن المشكلة في التحرك البطيء من قبل وزارة الإسكان لمعالجة مشكلة الإسكان سواء في العاصمة المقدسة أو غيرها من مدن المملكة، مشيرا إلى أن المواقع الاستثمارية هي رمز لقوة ومتانة الاستثمار بالعاصمة المقدسة.

اقرأ المزيد

وأضاف قائلا: أعتقد أن التصحيح يجب أن يبدأ من المخططات الطرفية ومعه تحتاج وزارة الإسكان لإدارة مشاريع شريكة مع القطاع الخاص وتستعين بخبرات من سبقها وألا تغتر بصوتها فقط، لافتا إلى أن مكة تحتاج إلى حوالي 200 ألف وحدة سكنية على الأقل خلال العشر سنوات القادمة نظرا لأن النمو السكاني يصل في منطقة مكة حوالي 3 % سنويا.

ذات صلة

المزيد