الخميس, 8 أغسطس 2024

تأكيدا لإنفراد “مال” .. STC تعلن عن تعويضات حكومية لنزع ملكية أرض.. والشركة تعترض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

stc لوغو

تأكيدا لما انفردت به “مال” عبر مصادرها الخاصة في الثاني من نوفمبر الماضي، حول تعويض لشركة الاتصالات السعودية STC يتجاوز 700 مليون ريال بعد نزع ملكية أرض في حي الفيصلية بالرياض والبالغة مساحتها 1,047,000 متر مربع، أعلنت الشركة اليوم أن مصلحة أملاك الدولة خاطبتها أمس بالبدء في إجراءات إفراغ الأرض المملوكة لها مع تعويضها بـ 726,3 مليون ريال.

وأكدت الشركة في إعلانها اليوم على موقع تداول أنها اعترضت على قيمة التقدير نظرا لأن القيمة المقدرة من وجهة نظر الشركة لا تمثل القيمة العادلة لها وقت التقدير، وهو ما أشارت له “مال” في تقريرها الذي انفردت به (للرجوع للتقرير السابق انقر هنا http://goo.gl/3y44B3 .

اقرأ المزيد

ووفق مصادر “مال” في ذلك الحين، أن اعتراض الشركة على قيمة الأرض التي تيوقع أن يقام عليها مستشفى لصالح وزارة الصحة يأتي بحجة أن القيمة السوقية للأرض تسوى أكثر من ذلك، مفيدة أن سعر المتر الواحد يتجاوز ألف ريال لا سيما أن موقعها يؤهلها لذلك خاصة انها تعتبر منطقة تجارية تحرص عليها الشركات، حيث تتواجد في المنطقة عدد كبير من مستودعات مؤسسات القطاع الخاص. فيما كانت خلص تقرير لجنة مشكلة من جهات حكومية والغرفة التجارية الصناعية في الرياض إلى أن أرض الشركة التي تقع جنوب الرياض، يعادل سعر مترها الخام 700 ريال.

وتضمن تقرير “مال” مطلع الشهر الماضي أنه يتوقع أن تدرج الشركة الأرباح من الأرض ضمن أرباح الربع الرابع مما قد يدفع بها الى إعلان ارباح تاريخية في تاريخ الشركة، وهو ما أشارت له STC اليوم في بيانها، حيث ذكرت أن قيمة الأرض الدفترية تبلغ 105,250,473 ريال، فإن الشركة بناء على التعويض المقدر ستحقق مكاسب تبلغ 621,02 مليون ريال وسيتم التسجيل في الربع الرابع 2014م .

ذات صلة

المزيد