الخميس, 8 أغسطس 2024

“الرياض المالية”: سهم معادن الاستثمار الأمثل.. و49 ريال السعر العادل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض المالية
كشفت شركة الرياض المالية أن سهم معادن يعد الاستثمار الأمثل في سوق الأسهم السعودية، موصيةً عليه بالشراء محددة السعر العادل عند 49 ريال للسهم، وبارتفاع 73% عن اخر اغلاق للسهم البالغ28.3 ريال.

و قامت “الرياض المالية” برفع تقديراتها للايرادات و صافي الدخل بمقدار 17% و 23% على التوالي، مشيرة الى أن السعر المستهدف لسهم شركة معادن من 47 إلى 49 ريال و الذي يمثل مكرر ربحية نقدي يبلغ 16.5 مرة لمجمل تقديراتها لعام 2015.

وأشارت “الرياض المالية” الى أن ارتفاع الأحجام سيعوض التقلب في أسعار الذهب، حيث أن التقلب في أسعار الذهب يشكل نقطة ضعف لشركة معادن والتي من الممكن التغلب عليها عن طريق زيادة الانتاج حتى عام 2016 وذلك من خلال الاستفادة من دخول منجمي السوق و الدويحي مرحلة الانتاج.

اقرأ المزيد

ميبنة أن التوقعات تشير إلى انخفاض متوسط أسعار الذهب من 1258 دولار للاوقية عام 2014 إلى 1190 لعام 2015. كما تشير إلى تحسن أسعار ثنائي أمونيوم الفوسفات و الأمونيا و الألمونيوم خلال العام القادم ليرفع بذلك مجمل إيرادات الشركة بالتزامن مع الزيادة في حجم الانتاج.

ورجحت”الرياض المالية” أن شركة معادن ستحاول تحسين الهوامش بمجرد استقرار إنتاج المصهر ومصانع الدرفلة في عام 2015. وأنه سيعمل منجم البعيثة و مصفاة الألمونيوم على تخفيض التكاليف ابتداء من الربع الثاني من عام 2015، وأنه ستؤثر المنتجات ذات القيمة المضافة مثل صفائح الألمونيوم بشكل إيجابي على الهوامش.

وأن مشروع وعد الشمال سيقود مرحلة النمو القادمة في عام 2017،حيث حفز ثنائي أمونيوم الفوسفات و الأمونيا النمو السريع للعوائد ويليها في ذلك قطاع الألمونيوم ابتدءاً من عام 2014 سيكون النمو القوي من مشروع وعد الشمال حيث ستصبح الشركة من أكبر منتجين الفوسفات في العالم.
موضحةً أنه في هذه الأثناء، فانه يستوجب على الشركة زيادة حجم الانتاج من الذهب لدفع المحافظة على نسبة نمو العوائد، وأن مشروع النحاس في جبل صايد سيكون له أهمية في مرحلة مستقبلية تالية.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد