الثلاثاء, 30 يوليو 2024

تكريم بنك الرياض لرعايته المؤتمر العلمي الأول بجامعة الأمير نورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بنك الرياض

كرّمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بنك الرياض لرعايته المؤتمر العلمي الأول لعمادة شؤون المكتبات والذي احتضنت الجامعة فعالياته مؤخراً، تحت شعار “التطورات الحديثة في المكتبات.. التطلعات والتجارب الرائدة”.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لفعاليات المؤتمر والذي عقد مساء الخميس ، حيث قامت الدكتورة فوزية أبا الخيل وكيلة الجامعة المكلفة للدراسات العليا و البحث العلمي بتسليم الدرع التكريمي لمديرة مصرفية السيدات لدى بنك الرياض عبير آل الشيخ، تقديراً لرعاية البنك لفعاليات المؤتمر، وما قدّمه من دعم ومساهمة فاعلة لإنجاح فعالياته وتحقيق أهدافه الرامية إلى تمكين المكتبات الجامعية من الاطلاع على أحدث التقنيات والخدمات والمستجدات في مجال تطوير المكتبات والمعلومات.

اقرأ المزيد

وأعربت آل شيخ من جانبها عن اعتزاز بنك الرياض للمشاركة في هذا المؤتمر بما يحمله من أهمية لإعادة توجيه الأنظار نحو المكتبات ولدورها الحيوي كمصدر رئيس من مصادر تنمية الاقتصاد المعرفي الذي يعد بدوره أحد المتطلبات الأساسية لإحداث التنمية الشاملة المستدامة المنشودة.

واعتبرت آل الشيخ أن رعاية البنك لمؤتمر عمادة شؤون المكتبات يضيف حلقة أخرى لسلسلة الشراكة الوثيقة التي تجمع بنك الرياض بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتتخذ نطاقاً واسعاً من الأنشطة والفعاليات والبرامج الفاعلة، مشيدةً بالدور الرائد الذي تضطلع به جامعة الأميرة نورة لتنمية وتعزيز مساهمة المؤسسات الأكاديمية في خدمة قضايا المجتمع المحلي.

وكان المؤتمر الأول لعمادة شؤون المكتبات قد ناقش وعبر جلساته مجموعة واسعة من المحاور التي تعنى بتطوير واقع المكتبات وتبني الحلول الرقمية والتقنية الحديثة لرفع جودة الأداء ضمن المكتبات والارتقاء بأدواتها وسط مشاركة واسع من الخبراء والأكاديميين وممثلي المؤسسات الأكاديمية والبحثية والجهات والهيئات الحكومية والشركات المنتجة لقواعد البيانات والمكتبات الجامعية والوطنية والخاصة ومؤسسات الدراسات ونظم المعلومات.

ذات صلة

المزيد