الخميس, 28 مارس 2024

تعرف على أفضل تطبيقات السفر لعام 2015

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

500

في ظل التقدم التكنولوجي وانتشار الهواتف المحمولة بين الجميع، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها لمساعدتك في التخطيط لرحلة سياحية جديدة. ومع حلول العام الجديد، نقدم لكم قائمة من أهم التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها كدليل سياحي للسفر، وهي كالتالي:

1. إنستاغرام:
تجاوز عدد مستخدمي هذا التطبيق 300 مليون مستخدم، وهذا يعني بأن هناك العديد من الأشخاص الذين سيشاهدون تلك الصور التي ستلتقطها أثناء سفرك.
يضاف إلى ما سبق، أن هذا التطبيق يتيح لك فرصة مشاركة ذكرياتك مع أصدقائك. ومن الممكن أن يكون أيضاً، مصدراً مهماً للتخطيط لرحلة سياحية، إذ إن العديد من مدوني هذا النوع من الرحلات، يعرضون مغامراتهم عبر هذا التطبيق الرائع.
2. (لوكالور– Localeur):
يهدف هذا التطبيق إلى ما هو أكثر من “دليل سياحي” فقط، فهو يركز على التجارب المحلية لمختلف الوجهات السياحية التي ينصح بها من قبل سكان هذه الأماكن.
ويمتلك كل مستخدم لهذا التطبيق، ملفاً شخصياً وصورة شخصية، للتعريف به وباهتماماته.
3. (أوبر– Uber):
على الرغم من ضرورة توافر خدمة الاتصال بالإنترنت لاستخدام هذا التطبيق، إلا أنه يعد وسيلة رائعة من أجل التنقل في أي دولة ليس فيها خيارات تنقل موثوقة.
4. (تروفر– Trover):
يشجع هذا التطبيق مستخدميه على نشر الصور، وتقديم توصياتهم ونصائحهم حول الوجهات التي قاموا بنشر صورها. لكن انتبه، فقبل أن تشارك أي منشور على هذا التطبيق، قم بالتأكد من صحة المعلومات التي يتضمنها بوساطة أي دليل سياحي آخر.
5. (كويزليت– Quizlet):
يتيح لك تطبيق “الدراسة في كل مكان” تصفح البطاقات التعليمية للمستخدمين الآخرين، ومن ثم اشتراكك بالتمارين مع مجموعاتهم. ويحتوي التطبيق على مجموعة مميزة من اللغات، بالإضافة إلى مستويات عدة من التمارين.
وفي حال كنت ترغب باستخدام التطبيق من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، باستطاعتك أن تنشئ مجموعة خاصة من البطاقات التعليمية.

اقرأ المزيد

6. سكايب:
يوفر عليك تطبيق “سكايب” الكثير من الأموال المتعلقة برسوم خدمات الاتصال الدولي أثناء سفرك خارج البلاد.
7. تطبيق (هايبر لابس– Hyperlapse):
لا يحتاج هذا التطبيق الممتع إلى ضرورة الاتصال بالإنترنت. ويمكن له أن يؤدي وظيفة توثيق الأمور العادية التي لا يمكن توثيقها بصورة. ويمكنك من خلال استخدامه أثناء إحدى رحلاتك السياحية، إنشاء “مونتاج” لمجموعة من الصور الجميلة أيضاً.
8. تطبيق (بينتريست– Pinterest):
بالإضافة إلى البحث عن علامات متعلقة بالسفر، يمكنك الآن البحث عن المواقع الجغرافية لرؤية الصور والمقالات المنشورة من قبل مستخدمي تطبيق “بينتريست”. وقد تم طرح ذلك ضمن التطبيق منذ نحو عام، بواقع 70 ألف علامة للمواقع يومياً.

ذات صلة

المزيد