السبت, 17 أبريل 2021

مجلس المنافسة يستعرض مشاريع تقنية المعلومات المزمع تنفيذها في 2015

monafsa
استعرض مجلس المنافسة خلال اجتماعه اليوم برئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس المجلس الدكتور توفيق الربيعةالخدمات الإلكترونية الجديدة، ومشاريع تقنية المعلومات المزمع تنفيذها في عام 2015م للمساهمة في إحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات للمستفيدين من عملاء ومواطنين بصورة إلكترونية سهلة وميسرة.

اقرأ أيضا

كما أصدر المجلس عددا من القرارات بالبدء بإجراءات البحث والتحري في عدد من الشكاوى والمبادرات، وقرارات متعلقة بطلبات التركز الاقتصادي المقدمة من عدد من المنشآت، إضافة إلى قرار بتحديد الموظفين الذين لهم صفة الضبطية القضائية في تطبيق أحكام نظام المنافسة.

واستعرض أمين عام مجلس المنافسة الدكتور محمد بن عبدالله القاسم عددا من التقارير الفنية والمذكرات المقدمة من الأمانة العامة، ومن بينها تقارير خاصة ببعض القضايا تحت الدراسة، وتقرير بشأن تطوير إجراءات دراسة طلبات التركز الاقتصادي والعمل على تحسينها، وسير العمل في الشكاوى والمبادرات.

يذكر أن مجلس المنافسة يعمل على تحقيق أهدافه المتمثلة في تعزيز المنافسة العادلة والشفافة ومكافحة الممارسات الاحتكارية المؤثرة على المنافسة.

ويضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقعه على الإنترنت www.coc.gov.sa، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي /SaudiCOC أو التواصل عبر الرقم المجاني (8004400033).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد