الثلاثاء, 20 أبريل 2021

في جلســــة استـثنائية.. الملك يقر الميزانـية بروضة خريـم .. غداً

الملك جديدة

اقرأ أيضا

كشفت مصادر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيرأس غدا الخميس جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في روضة خريم لإقرار الميزانية العامة للدولة وإعلانها وسط مؤشرات إيجابية هذا العام.وذلك بعد أن وصل خادم الحرمين الشريفين أمس إلى روضة خريم.

ووفقا لـ “عكاظ” بينت مصادر أن بنود الميزانية وتفاصيل المشروعات الجديدة وزعت على الوزراء كمسودة أولية للنظر فيها قبل إقرارها في الجلسة الاستثنائية بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين عليها.

ويشارك في جلسة الميزانية لأول مرة الوزراء الذين تشرفوا بالثقة الغالية وتعيينهم وزراء لـ: الشؤون الإسلامية، التعليم العالي، الصحة، الثقافة والإعلام، الشؤون الاجتماعية، الزراعة، النقل، الاتصالات وتقنية المعلومات بالإضافة إلى وزير الدولة ورئيس هيئة الخبراء.
الجدير بالذكر أن المجلس سوف يستأنف انعقاده بعد أسبوعين يتفرغ خلالها الوزراء لتبني بنود الميزانية وتفعيلها.

من جانبه، يكشف وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف غدا الخميس في حوار تلفزيوني على القناة الأولى تفاصيل الموازنة العامة للدولة، إذ يشرح الاعتمادات المخصصة للجهات الحكومية، والمشاريع المزمع تنفيذها، وآليات الصرف المتفق عليها بين وزارة المالية والوزارات الأخرى، والسياسات المالية التي اتبعت لاستثمار الفوائض المالية في بناء الاحتياطات وتخفيض الدين العام.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد