الأحد, 11 أبريل 2021

مجلس الأعمال السعودي الأردني يبحث سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين

22

اقرأ أيضا

ناقش الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي الأردني خلال اجتماعه الثاني الذي عقد مؤخراً برئاسة الأستاذ محمد بن عبدالعزيز العودة عددا من القضايا والمواضيع المتعلقة بتنمية وتعزيز علاقات التعاون الاستثماري والتجاري مع الجانب الأردني.

وأشار العودة إلى أن الاجتماع استعرض دور المجلس خلال الفترة الماضية وخطته المستقبلية للوصول بعلاقات الشراكة الاقتصادية بين قطاعي الأعمال في كل من المملكة والأردن إلى أعلى مستوىاتها، بالإضافة إلى اطلاعه على أخر التطورات والمستجدات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تنميتها. فيما أشاد رئيس وأعضاء المجلس بجهود وتعاون سفير الأردن بالمملكة مع الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك والمستثمرين السعوديين المهتمين بالاستثمار في الأردن، حيث أعرب السفير الأردني خلال الاجتماع عن استعداده لإزالة كافة المعوقات التي تعترض سير أعمال المجلس في الجانب الأردني وبذل مساعيه لتهيئة الأرضية الخصبة لتفعيل نشاط الجانب الأردني.

ونوه العودة إلى أن الاجتماع حث أعضاء مجلس الأعمال السعودي الأردني وكافة المستثمرين السعوديين على المشاركة الفاعلة خلال اللقاءات والاجتماعات المشتركة القادمة، والعمل على تطوير وتعزيز حجم التبادل التجاري مع الأردن وذلك لخدمة المملكة ومصالحها بما في ذلك مصلحة القطاع الخاص ورجال الأعمال.

وتوقع العودة أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التطورات المبشرة على صعيد التعاون التجاري بين المملكة والأردن انطلاقا لما توليه قيادة البلدين من اهتمام ودعم لجهود تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع دائرتها وفسح المجال أمام قطاعي الأعمال السعودي والأردني للعب دور أكثر فاعلية، مما يعزز من توجه القطاع الخاص لنيل حصص أكبر من الاستثمارات المشتركة، خاصة أن الدولتان لديهما ميزات نسبية تؤهلهما معا للعب دور محوري على مستوي اقتصاديات المنطقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد