الثلاثاء, 23 أبريل 2024

جدة: مطار الملك عبدالعزيز الدولي يرفع أسعار العقار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

كشف مختصون عقاريون أن المنطقة المحيطة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد يتوقع لها أن تشهد تحولا في خرائط الأسعار بعد الانتهاء من أعمال المطار.

وقال مسؤول في إحدى كبرى شركات التسويق العقاري بجدة: أسعار المنطقة المجاورة للمطار تجاوزت 4 آلاف ريال للمتر، وقد تتجاوز 6 آلاف في مرحلة لاحقة، مشيرا إلى أن أحد دوافع ارتفاع الأسعار ربط المناطق المحيطة بالطرق السريعة بما في ذلك مدخل المطار، مؤكدا أن تنفيذ مشروع التطوير الحضاري سيغير شكل المنطقة نتيجة فك الاختناقات السابقة، إضافة لتكثيف تواجد المحلات التجارية وتحولها إلى منطقة حيوية تستهدفها كبريات الشركات، إلى جانب أن الأمانة تعمل على نقل المنطقة الصناعية والورش الحالية إلى خارج المدينة، مما يساهم في الارتقاء بمستوى المنطقة من حيث الموقع، والتأهيل الحضاري.حسبما تناولته”مكة”.

اقرأ المزيد

وأضاف الخبير العقاري، نواف الموسى، أن المناطق الشمالية في جدة ستشهد تصاعدا في أسعار بيع العقارات نتيجة تحسن المنطقة وتطويرها ووجود المشاريع الضخمة مثل مطار الملك عبدالعزيز الجديد، ومحطة قطار الحرمين، ومدينة الملك عبدالله الرياضية، والعديد من المشاريع التي ستساهم في جعل المنطقة حيوية، مما يرفع أسعار عقاراتها نحو 20% بعد الانتهاء منها.
وفي السياق ذاته، تشهد المنطقة المحيطة بالمطار، نموا في حجم المشاريع، حيث غير مشروع الاستاد الرياضي أسعار عقارات المنطقة، مما أدى إلى دخول مستثمرين جدد إلى المناطق المجاورة للمطار من الجهة الشمالية.

من جانبه، كشف مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس محمد أحمد عابد، وجود فريق عمل مكون من عدة جهات لدراسة تطوير المنطقة المحيطة بالمطار الجديد، بهدف تحسين مدخل المدينة للقادمين منه.
وقال: سيتم ربط المطار الجديد بطريق الأمير ماجد بن عبدالعزيز، إلى جانب ربطه بجسور إلى طريقي الحرمين والمدينة، إضافة إلى تخصيص مسار لقطاع الركاب التابع لأمانة جدة، مشيرا إلى أن الهيئة وفرت خلال المشروع مسارا خاصا للمترو، بالتعاون مع الأمانة.

وأضاف: هناك دراسة لتطوير المنطقة الحضارية المقابلة للمطار من الجهة الجنوبية، بالتنسيق مع الأمانة وبتوجيه من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، الذي يحرص على أن يكون مدخل المدينة متناغما مع تدشين المطار الجديد، الذي سيؤدي إلى استقطاب الحركة الجوية المحورية.

ذات صلة

المزيد