الخميس, 25 أبريل 2024

عمومية “تبوك الزراعية” توافق على توصية زيادة رأس المال إلى 450 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تبوك الزراعية لوغو
وافقت عمومية شركة تبوك للتنمية الزراعية  على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية  الى 450 مليون ريال.وبنسبة زيادة  125%.
وكان عدد الأسهم قبل الزيادة 20,000,000 سهم، عدد الأسهم بعدالزيادة 45,000,000 سهم.
وقالت الإدارة أن الزيادة في رأس المال تتم عن طريق طرح اسهم حقوق اولوية بقيمة 250,000,000 ريال.
ويتم اصدار عدد خمس حقوق لكل أربعة أسهم من أسهم الشركة ( أي ما يعادل 1.25 حق لكل 1 سهم).
ويكون سعر الطرح 10 ريال شاملة قيمة السهم الأسمية 10 ريال.
وتكون أحقية أسهم حقوق الاولوية للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية.
جاء ذلك عقب الاعلان عن  نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي عقدت في تمام الساعة 17:00 بتاريخ 15-03-1436 الموافق 06-01-2015 في قندق صحاي تبوك – مدينـة تبوك حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية كالتالي:
وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى تمويل عدد من المشاريع الجديدة داخل المملكة وخارجها.
-الموافقة على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي للشركة والخاصة برأس مال الشركة والأسهم بما يتناسب مع هذه الزيادة.

– الموافقـة على تعديـل المادة (13) من النظـام الأسـاسـي للشـركـة بخصوص قرارات الجمعيات غير العاديـة الخاصـة بزيـادة رأس المـال. والتي تنص على يجوز بقرار من الجمعية العامة العادية زيادة رأس المال مرة أو عدة مرات بشرط أن يكون رأس المال الأصلي قد دفع بأكمله ويعين القرار طريقة زيادة رأس المال ويكون للمساهمين أولوية الاكتتاب بالأسهم الجديدة النقدية ويعلن هؤلاء بأولويتهم بالنشر في جريدة يومية عن قرار زيادة رأس المال وشروط الاكتتاب ويبدي كل مساهم رغبته في استعمال حقه في الأولوية خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ النشر المشار إليه. (واذا قرر مجلس الوزراء حق الأولوية أو تقيده تتبع الإجراءات التي يقضي بها قرار المجلس).

وتوزع تلك الأسهم على المساهمين الأصليين الذين طلبوا الاكتتاب بنسبة ما يملكون من أسهم أصلية بشرط ألا يجاوز ما يحصلون عليه ما طلبوه من الأسهم الجديدة ويوزع الباقي من الأسهم الجديدة على المساهمين الأصليين الذين طلبوا أكثر من نصيبهم بنسبة ما يملكونه من أسهم أصلية على ألا يجاوز ما يحصلون عليه ما طلبوه من الأسهم الجديدة.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويطرح ما تبقى من الأسهم للاكتتاب العام. لتصبح يجوز بقرار من الجمعية العامة غير العادية زيادة رأس المال مرة أو عدة مرات بشرط أن يكون رأس المال الأصلي قد دفع بأكمله ويعين القرار طريقة زيادة رأس المال ويكون للمساهمين أولوية الاكتتاب بالأسهم الجديدة النقدية ويعلن هؤلاء بأولويتهم بالنشر في جريدة يومية عن قرار زيادة رأس المال وشروط الاكتتاب ويبدي كل مساهم رغبته في استعمال حقه في الأولوية خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ النشر المشار إليه. وتوزع تلك الأسهم على المساهمين الأصليين الذين طلبوا الاكتتاب بنسبة ما يملكون من أسهم أصلية بشرط ألا يجاوز ما يحصلون عليه ما طلبوه من الأسهم الجديدة ويوزع الباقي من الأسهم الجديدة على المساهمين الأصليين الذين طلبوا أكثر من نصيبهم بنسبة ما يملكونه من أسهم أصلية على ألا يجاوز ما يحصلون عليه ما طلبوه من الأسهم الجديدة. ويطرح ما تبقى من الاسهم للاكتتاب العام.
وسيتم الإعلان عن مراحل الاكتتاب في الأسهم الجديدة وفترة تداول الحقوق في وقت لاحق.

كما أعلنت الشركة عن تحديد مراحل الاكتتاب في الأسهم الجديدة وفترة تداول الحقوق على النحو التالي:
– سيكون الاكتتاب للمساهمين المقيدين والجمهور خلال الفترة من يوم الثلاثاء 22/03/1436هـ (الموافق 13/01/2015م) وتستمر حتى نهاية تداول يوم الثلاثاء 07/04/1436هـ (الموافق 27/01/2015م) على أن يتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة على مرحلتين وهما:
– مرحلة الاكتتاب الأولى: تبدأ يوم الثلاثاء 22/03/1436هـ (الموافق 13/01/2015-وتستمر حتى نهاية يوم الخميس 02/04/1436هـ (الموافق 22/01/2015م).
– مرحلة الاكتتاب الثانية: تبدأ يوم الأحد 05/04/1436هـ (الموافق 25/01/2015م) وتستمر حتى نهاية يوم الثلاثاء 07/04/1436هـ (الموافق 27/01/2015م). ويسمح خلالها لجميع حملة حقوق الأولوية، سواءً كانوا من المساهمين المقيدين أو ممن قاموا بشراء حقوق الأولوية خلال فترة التداول التي تتزامن مع فترة الاكتتاب الأولى بممارسة حقهم بالاكتتاب في الأسهم الجديدة. ولا يمكن تداول حقوق الأولوية في هذه المرحلة.
في حال تبقى أسهم لم يتم الاكتتاب فيها بعد المرحلتين الأولى و الثانية، سيتم الاكتتاب بالأسهم المتبقية عبر الطرح المتبقي حسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.
– نسبة أحقية الاكتتاب هي خمسة حقوق لكل مساهم يملك أربعة أسهم ( أي 1.25 حق لكل سهم ) مسجل في سجل الأسهم الخاص بالشركة لدى تداول بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية التي وافقت على زيادة رأس المال.
– سعر الطرح للسهم 10 ريالات سعودية.
– يمكن للمساهمين الذين لا يرغبون بالاكتتاب بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة تداول الحقوق المحددة أعلاه لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية وذلك نتيجة لعدم الاستفادة من حقوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.
– للحصول على نسب تذبذب أسعار حقوق الأولوية يومياً بعد الإقفال خلال فترة تداول الحقوق، نأمل زيارة رابط تداول www.tadawul.com.sa
-للحصول على قيمة الحق الإرشادية، نأمل زيارة رابط حقوق الشركة على موقع تداول www.tadawul.com.sa
– للحصول على المزيد من التفاصيل عن كيفية عمل الآلية الجديدة نأمل زيارة رابط موقع تداول http://www.tadawul.com.sa/static/pages/ar/RI/TR_Booklets.pdf
– للحصول على نشرة الإصدار المتعلقة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق الأولوية، نأمل زيارة موقع هيئة السوق المالية www.cma.org.sa

ذات صلة

No Content Available
المزيد