السبت, 21 مايو 2022

“جازان للتنمية” تربح 5.7 مليون خلال الربع الرابع

حققت شركة جازان للتنمية صافي ربح خلال الربع الرابع بـ 5.7 مليون ريال  مقابل خسائر بـ50.09  مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

اقرأ المزيد

وبلغ اجمالي الربح خلال الربع الرابع  8.5  مليون ريال  مقابل  خسارة بـ 3.6  مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
أما الربح التشغيلي فبلغ 5.4 خلال الربع الرابع   مليون ريال  مقابل خسارة بـ12.6  مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 8.4 مليون ريال ، مقابل 100.6 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 91.7%.
أما ربحية  خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية فبلغت 0.17 ريال، مقابل 2.01 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الحالي مقارنة مع تحقيق خسارة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في المبيعات والانخفاض في تكلفة المبيعات والانخفاض في مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف الادارية والعمومية بالاضافة إلى إقفال مصاريف مؤجلة وديون مشكوك في تحصيليها ومخصص الزكاة الشرعية لسنوات سابقة ومخصص هبوط إستثمارات على الربع المماثل من العام السابق.
ويرجع  سبب الانخفاض في صافي أرباح الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى أرباح بيع إستثمارات عقارية خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى الزيادة في المبيعات والانخفاض في مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف الإدارية والعمومية.
وقالت الشركة أن إختلاف أرقام المقارنة لعام 2013م عما أعلن بموقع تداول للنتائج المالية الأولية للإثنى عشر المنتهية في 31/12/2013م يعود إلى إعادة تبويب أرقام المقارنة للإثنى عشر شهراً من العام 2013م لتتلائم مع طريقة عرض الأرقام للإثنى عشر شهراً من عام 2014م.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد