الأربعاء, 24 أبريل 2024

“ساب للتكافل” تربح 5.7مليون خلال الربع الرابع بزيادة 17.39%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

ارتفع صافي الربح لشركة ساب للتكافل إلى 5.7مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 5.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 17.39 %.جاء ذلك خلال الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 5.4مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 3.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغت أرباح استثمارات أموال المساهمين 1.3 مايون ريال خلال الربع الحالي مقابل 1.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 13.05%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 17مليون ريال مقابل 16.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 3.91 %.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.5ريال خلال الفترة الحاليةن مقابل 0.48ريال.
ويعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع في ايرادات اتعاب وعمولات بـ 4275% (نتيجة لارتفاع عمولات الأرباح من معيدي التأمين) وانخفاض تكاليف اكتتاب الوثائق بـ 33% وانخفاض طفيف في إعادة واستحقاق وثائق التكافل بـ 2.3% بالرغم من الانخفاض في صافي الاشتراكات المكتتبة بـ 10% ودخل الاستثمار بـ 8.8% وارتفاع صافي المطالبات المتكبدة بـ 19.3% وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بـ 7.3%.
ويرجع سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع في ايرادات اتعاب وعمولات بـ 180% (نتيجة لارتفاع عمولات الأرباح من معيدي التأمين) وارتفاع في صافي الاشتراكات المكتتبة بـ 4.95% وانخفاض في إعادة واستحقاق وثائق التكافل بـ 5.8% بالرغم من ارتفاع كل من صافي المطالبات المتكبدة بـ 47.2% وتكاليف اكتتاب الوثائق بـ 11.9% و المصاريف العمومية والادارية بـ 4.8% كما انخفض دخل الاستثمار بـ 3.3%..
كما يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع في ايرادات اتعاب وعمولات بـ 254% (نتيجة لارتفاع عمولات الأرباح من معيدي التأمين) وانخفاض في صافي المطالبات المتكبدة بـ 8% وانخفاض في إعادة واستحقاق وثائق التكافل بـ 8.7% بالرغم من ارتفاع في تكاليف اكتتاب الوثائق بـ 78.6%..
وقالت الشركة أنه ورد في تقرير المراجع الخارجي بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية الاولية المختصرة وفقا لمعيار المحاسبة الدولي (IAS-34) التقارير المالية الدولية، ولم يتم إعدادها وفقا لمعايير المحاسبة الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين(SOCPA) . وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقا للمعايير المالية الدولية عن المعايير المالية الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين(SOCPA) .
كما تم إعادة تصنيف بعض مبالغ الربع المماثل من العام السابق والفترة المماثلة من العام السابق لكي تتوافق مع عرض الربع الحالي والفترة الحالية. وقد تمت هذه التغييرات للعرض بشكل أفضل الأرصدة والمعاملات في القوائم المالية الأولية الموجزة للشركة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد