الأربعاء, 24 أبريل 2024

“إعادة” تسجل خسائر بـ 6.7 مليون خلال الربع الرابع بتراجع 92.63%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

سجلت الشركة السعودية لإعادة التأمين(إعادة) التعاونية خسائر بـ 6.7مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 90.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 92.63%.جاء ذلك خلال الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 8.08مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل خسائر بـ 102.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغت خسائراستثمارات أموال المساهمين 12.04مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 16.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 10.8مليون ريال مقابل خسائر بـ 99.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.11ريال خلال الفترة الحالية، مقابل خسارة بـ 1ريال.
ويعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب إنخفاض الخسائر للإرتفاع في صافى نتائج الإكتتاب وذلك بسبب الإرتفاع فى صافى الأقساط المكتسبة بنسبة 52% وكذلك الإنخفاض فى صافى المطالبات المتحملة بنسبة 32% مما كان له أثر رئيسى فى نتائج الإكتتاب.
ويرجع سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب تحقيق الارباح إلى الإرتفاع فى صافى الأقساط المكتسبة بنسبة 69%. وكذلك الارتفاع فى صافى أرباح إسستثمارات حملة الوثائق بنسبة 392 %..
كما يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الإنخفاض فى أرباح إستثمارات أموال المساهمين..
وقالت الادارة أنه ورد فى تقرير المراجع الخارجى بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية الاولية الموجزة وفقا لمعيار المحاسبة الدولى رقم (34) وليس وفقا لمعيارالتقارير المالية الاولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. وتؤكد الشركة عدم وجود أى فروقات جوهرية أو أثر مالى على القوائم المالية نتيجة إعدادها وفقا للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.
وتم إعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتناسب مع الفترة الحالية.
كما تم احتساب ربحية السهم قبل الزكاة والضريبة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد