الخميس, 28 مارس 2024

الغذاء والدواء تلزم منتجي ومستوردي منتجات التجميل على إدراجها إلكترونياً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 
أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها ستطبق الإدراج الالكتروني الإلزامي على منتجات التجميل المصنعة محلياً والمستوردة بناء على نوع المنتج ابتداء من 12 جمادى الآخرة 1436هـ. وأضافت أن بإمكان جميع الشركات التقدم بطلب إدراج منتجاتها من الآن خلال الفترة غير الإلزامية، كما يلزم مصانع ومستودعات منتجات التجميل المحلية الحصول على ترخيص من الهيئة لإدراج منتجاتها.

ودعت مصانع ومستوردي منتجات التجميل إلى جدولة منتجاتهم والبدء في إدراجها، لافتة إلى أن المنتجات المدرجة خلال 2015م ستكون معفاة من المقابل المادي لإدراج المنتجات.
وأفادت أن الإدراج الإلكتروني سيكون إلزامياً لمنتجات العناية بالفم إبتداء من أبريل 2015، ولمنتجات العناية بالأظافر اعتباراً من يونيو 2015، ولمنتجات العناية بالشعر وفروة الرأس إبتداء من أكتوبر 2015، ولمنتجات العناية بالبشرة اعتباراً من يناير 2016م.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء قد بدأت في ذي الحجة 1435هـ العمل بنظام إدراج منتجات التجميل الالكتروني (eCosma)، الذي يهدف إلى التحقق من مطابقة منتجات التجميل للمواصفات الفنية قبل السماح بتسويقها، ويسهل متابعة هذه المنتجات بعد التسويق للتحقق من جودتها ومأمونيتها، ويساعد في سحب ما يثبت ضرره منها على المستهلك، عبر برنامج تتبع مخصص لمثل هذه الحالات.

اقرأ المزيد

كما يتم من خلال (eCosma) ترخيص مصانع ومستودعات منتجات التجميل المحلية بشكل سريع، وربط منتجات التجميل المدرجة بهذه المنشآت لتسهيل تتبع سلسلة التموين الخاصة بها.

ذات صلة

المزيد