الثلاثاء, 20 أبريل 2021

عمومية”تبوك الزراعية” تناقش توصية زيادة رأس المال بـ 250 مليون

تناقش عمومية شركة تبوك للتنميةالزراعية التوصية بزيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 250 مليون ريال. وذلك بغرض تمويل عدد من المشاريع والاستثمارات داخل المملكة وخارجها.

اقرأ أيضا

وتقتصر الزيادة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر زيادة رأس المال.

و سيتم تحديد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من خلال الجمعية العامة غير العادية.
ودعامجلس إدارةالمساهمين الذين يملكون 20 سهم فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثاني) المقرر عقده في فندق صحاري تبوك بمدينـة تبوك في تمام الساعة 17:00 بتاريخ 15-03-1436 الموافق 06-01-2015 وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

-الموافقـة على تعديـل المادة (6) من النظـام الأسـاسـي للشـركـة بخصوص زيادة رأس مـال الشـركـة وبما يتناسـب مع زيـادة رأس المال الموضحة في (1)أعـلاه.

-الموافقـة على تعديـل المادة (13) من النظـام الأسـاسـي للشـركـة بخصوص قرارات الجمعيات غير العاديـة الخاصـة بزيـادة رأس المـال. والتي تنص على يجوز بقرار من الجمعية العامة العادية زيادة رأس المال مرة أو عدة مرات بشرط أن يكون رأس المال الاصلي قد دفع بأكمله ويعين القرار طريقة زيادة رأس المال ويكون للمساهمين أولوية الاكتتاب بالاسهم الجديدة النقدية ويعلن هؤلاء بأولويتهم بالنشر في جريدة يومية عن قرار زيادة رأس المال وشروط الاكتتاب ويبدي كل مساهم رغبته في استعمال حقة في الاولوية خلال خمسة عشر يوما من تاريخ النشر المشار اليه . (واذا قرر مجلس الوزراء حق الاولوية أو تقيده تتبع الاجراءات التي يقضي بها قرار المجلس ).وتوزع تلك الاسهم على المساهمين الاصليين الذين طلبوا الاكتتاب بنسبة ما يملكون من أسهم أصلية بشرط ألا يجاوز ما يحصلون عليه ما طلبوه من الاسهم الجديدة ويوزع الباقي من الاسهم الجديدة على المساهمين الاصليين الذين طلبوا أكثر من نصيبهم بنسبة ما يملكونه من أسهم أصلية على ألا يجاوز ما يحصلون عليه ما طلبوه من الأسهم الجديدة.

ويطرح ما تبقى من الاسهم للاكتتاب العام. لتصبح يجوز بقرار من الجمعية العامة غير العادية زيادة رأس المال مرة أو عدة مرات بشرط أن يكون رأس المال الاصلي قد دفع بأكمله ويعين القرار طريقة زيادة رأس المال ويكون للمساهمين أولوية الاكتتاب بالاسهم الجديدة النقدية ويعلن هؤلاء بأولويتهم بالنشر في جريدة يومية عن قرار زيادة رأس المال وشروط الاكتتاب ويبدي كل مساهم رغبته في استعمال حقة في الاولوية خلال خمسة عشر يوما من تاريخ النشر المشار اليه.وتوزع تلك الاسهم على المساهمين الاصليين الذين طلبوا الاكتتاب بنسبة ما يملكون من أسهم أصلية بشرط ألا يجاوز ما يحصلون عليه ما طلبوه من الاسهم الجديدة ويوزع الباقي من الاسهم الجديدة على المساهمين الاصليين الذين طلبوا أكثر من نصيبهم بنسبة ما يملكونه من أسهم أصلية على ألا يجاوز ما يحصلون عليه ما طلبوه من الأسهم الجديدة. ويطرح ما تبقى من الاسهم للاكتتاب العام.

علما بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل 25% من رأس المال، ولكل مساهم يملك 20 سهم حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة غير العادية،

ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم من المساهمين ممن لهم حق حضور الاجتماع (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال التوكيلات اللازمة مصدقة من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو جهة العمل، وإرساله على العنوان التالي تبوك ص.ب 808 رمز بريدي 71421 وذلك قبل موعد الاجتماع مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) بطاقاتهم الشخصية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد