الجمعة, 7 مايو 2021

تعّرف على العائلات الأكثر ثراءً في العالم

رصد موقع «ذاريتشست» العائلات الأكثر ثراءً على مستوى العالم في يناير من العام الجاري، حيث تمتلك صافي ثروات تتجاوز قيمتها مليارات الدولارات، والتي كونتها على مر السنين.

اقرأ أيضا

1

1 – عائلة «والتون» – أميركا
حجم الثروة: 174 مليار دولار
بدأ سام والتون أعماله بشراء متجر بن فرانكلين وتوسع حتى افتتح أول متجر من سلسلة متاجر التجزئة العملاقة وول مارت في عام 1962، وتعد عائلة والتون هي الأغنى في أميركا والعالم، حيث تمتلك ثروة تفوق بمقدار الضعف ثاني أغنى الأسر على مستوى العالم.

2 - كوتش براذرز - أميركا

2 – كوتش براذرز – أميركا
حجم الثروة: 89 مليار دولار
تعود ملكية «كوتش إندستريز» ثاني أكبر الشركات الأميركية إلى الأخوين فريدريك وويليام بنسبة %42 لكل منهما، وقد أسسها والدهما فريد سي كوتش في عام 1940، حيث طور طريقة جديدة لتكرير النفط.

3 - عائلة كارلوس سليم - المكسيك

3 – عائلة كارلوس سليم – المكسيك
حجم الثروة: 70 مليار دولار
يعيش كارلوس سليم الحلو وأسرته في المكسيك، حيث يعمل في مجال الاتصالات، ويسيطر على سوق الهواتف، كما يمتلك شركات لاسلكية في الولايات المتحدة، منها تراك فون، بالإضافة إلى أسهم في بعض الشركات مثل نيويورك تايمز وغيرها.

4 - عائلة مارس - أميركا

4 – عائلة مارس – أميركا
حجم الثروة: 60 مليار دولار
تمتلك شركة مارس واحدة من أفضل شركات صناعة الحلوى في العالم، حيث لديها عدد من العلامات التجارية الشهيرة مثل سنيكرز، إم آند إمز، تويكس وغيرها، إلى جانب شركات أطعمة الحيوانات الأليفة.

5 - عائلة كواندت - ألمانيا

5 – عائلة كواندت – ألمانيا
حجم الثروة: 49.7 مليار دولار
ينحدر هربرت كواندت من عائلة ألمانية، وقام في 1962 بإنقاذ شركة بي إم دبليو من الإفلاس، حيث لم تكن السيارات الفاخرة تتمتع بشعبية واسعة في هذا الوقت، مما ساعد الشركة، حيث أنتجت السيارات بي إم دبليو 1500 وقت توليه، وهذا ما جعله يكسب مليارات الدولارات.

6 - أسرة «كارغيل ماكميلان» - أميركا

6 – أسرة «كارغيل ماكميلان» – أميركا
حجم الثروة: 43 مليار دولار
تعد شركة صناعة الأغذية كارغيل إنكوربوريتد أكبر الشركات الخاصة في العالم، وأسسها ويليام دبليو كارغيل وبعد وفاته تم نقل الأعمال إلى نسيبه جون ماكميلان الذي استطاع إنقاذ الشركة من الإفلاس.

7 - عائلة إدوارد جونسون - أميركا

7 – عائلة إدوارد جونسون – أميركا
حجم الثروة: 39 مليار دولار
أسس إدوارد سي جونسون الثاني شركة فيديليتي إنفسمنتز في عام 1946، والتي تعد حالياً واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية على مستوى العالم، وتشغل أبيغيل جونسون حفيدة إدوارد منصب الرئيس التنفيذي للشركة في الوقت الراهن، مما يجعلها من أغنى النساء في العالم.

8 - عائلة بيتنكور - فرنسا

8 – عائلة بيتنكور – فرنسا
حجم الثروة: 35.9 مليار دولار
في بداية القرن العشرين، توصل رجل فرنسي يدعى أوجين سكويلر إلى منتج للعناية بالشعر كان هو الأساس لإنشاء شركة لوريال لمستحضرات التجميل والمكياج، وورثت الشركة ابنته ليليان بيتنكور التي تمتلك العديد من الشركات الأخرى مثل كاريتا، دكليور وغيرها.

9 - عائلة هيرست - أميركا

9 – عائلة هيرست – أميركا
حجم الثروة: 35 مليار دولار
تسيطر عائلة هيرست على مجال وسائل الإعلام، حيث تصدر مئات المجلات والصحف ومحطات الإذاعة، فضلاً عن البرامج التلفزيونية التي تبثها في جميع أنحاء العالم، كما تمتلك شركة هيرست تليفيجن التي تأسست عام 1997.

10 - عائلة أرنولت - فرنسا

10 – عائلة أرنولت – فرنسا
حجم الثروة: 32.2 مليار دولار
تعد ثاني أغنى العائلات في فرنسا، حيث تمتلك العديد من الشركات، والتي منها كريستيان ديور وغيرها، فضلاً عن أنها من المساهمين الرئيسيين في دار الأزياء الفرنسية LVMH، حيث يتولى برنار أرنولت منصب الرئيس التنفيذي لكل من LVMH وكريستيان ديور.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد