الخميس, 24 يونيو 2021

السعودية تدرس إنشاء ميناء جديد على ساحل البحر الأحمر

كشف  المهندس عبدالعزيز التويجري رئيس المؤسسة العامة للموانئ عن دراسة تعمل عليها المؤسسة لإنشاء ميناء جديد على ساحل البحر الأحمر، سيكون رافدا إضافيا للاقتصاد السعودي ضمن منظومة الموانئ الموجودة على الساحلين الشرقي والغربي.
ووفقا لـ “عكاظ”أشار إلى وجود خط حديدي يجري العمل عليه حاليا للربط بين بعض الموانئ، ليتولى مهمة نقل البضائع في إطار حزمة مشاريع السكة الحديد التي تنفذها المملكة.

اقرأ أيضا

وأكد في حديثه  على أن أسعار النفط الواقعة بين حالات التذبذب والانخفاض خلال الأشهر الثمانية الماضية لم تؤثر على نشاطات واستثمارات الموانئ، نافيا أي انعكاس سلبي جراء الهبوط قد يؤثر على أي ميناء خلال المرحلة المقبلة.

وعن نصيب المؤسسة العامة للموانئ من الميزانية لهذا العام من المشاريع، وما أهم المشاريع قال التويجري :”في كل عام تحظى المؤسسة العامة للموانئ بالدعم المادي والمعنوي من حكومة خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ورعاه، وفي هذا العام لدينا عدة مشاريع بلغت قيمتها مليار ريال، بينما بلغت الاعتمادات المالية للمؤسسة مليارا و700 مليون ريال متنوعة على جميع الموانئ في المملكة، وهي عبارة عن إنشاء أرصفة، ودعم بتوفير البنية التحتية والخدمات في بعض المواقع بتجهيزات الكهرباء، والطرق ورفع مستوى الأمن والسلامة في الموانئ، وكل تلك المشاريع التي هدفها زيادة طاقة الموانئ وتحسن الخدمات فيها”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد