الإثنين, 12 أبريل 2021

“اكسا للتأمين” تسجل خسائر بـ 1.2 مليون خلال الربع الرابع

سجلت شركة اكسا للتأمين التعاوني خسائر بـ 1.2مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 3.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 34.38%.جاء ذلك خلال الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).
وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 4.5مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل خسائر بـ 3.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغت أرباح استثمارات أموال المساهمين 1.6مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 1.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 18.04مليون ريال مقابل 14.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 22.38 %.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.9ريال خلال الفترة الحالية، مقابل خسارة بـ 0.74ريال.
يعود سبب الارتفاع في الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع نسب الخسائر في المطالبات المدفوعة في قطاع التأمين الصحي، وتأمين الممتلكات، والتأمين البحري إضافةً إلى زيادة المصروفات العمومية و الإدارية.
ويرجع سبب الارتفاع في الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى النتائج الإيجابية في الأقساط المكتسبة في االتأمين الصحي ، والتأمين على المركبات، والتأمين البحري إضافةً إلى زيادة عائد الاستثمارات وعمولات التأمين.

اقرأ أيضا

كمايعود سبب تسجيل خسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع نسب الخسائر في المطالبات المدفوعة في قطاع التأمين الصحي، وتأمين الممتلكات، والتأمين البحري إضافةً إلى زيادة المصروفات العمومية و الإدارية.
وقالت الشركة ان لفت إنتباه ورد في القوائم المالية.
وتم إعداد القوائم المالية وفقاً للمعايير الدولية (IFRS) وليس وفقاً للمبادىء المحاسبية المصدرة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وتود الشركة ان تؤكد عدم وجود أي تأثير جوهري على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقا للمعايير الدولية (IFRS).
كما تم إعادة تبويب بعض البنود في بيانات المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد