الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“تبوك الزراعية” تربح 1.7 مليون خلال الربع الرابع

انخفض صافي الربح لشركة تبوك للتنمية الزراعية إلى 1.7 مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل خسائر بـ 19.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق . جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر “تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

اقرأ أيضا

أما اجمالي الربح فبلغ 22.04مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 12.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 77.6%.
وبلغ الربح التشغيلي 3.4مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل خسائر بـ 3.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 7.3مليون ريال مقابل خسائر بـ 14.8 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.36ريال مقابل خسائر بـ 0.74ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ويعود سبب تحقيق الربح في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع حجم المبيعات نتيجة لزيادة الطلب على منتجات الحبوب والاعلاف بالاضافة إلى انخفاض حجم المصروفات الادارية عن الفترة المماثلة من العام السابق نتيجة للمخصصات التى قد تم تكوينها خلال العام الماضى وكذلك إنخفاض صافي الخسائر المحققة عن الاستثمار في أوراق مالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق وتجدر الاشارة إلى ارتفاع حجم المصروفات التسويقية نتيجة للإرتفاع في حجم المبيعات .

ويرجع سبب تحقيق الربح في الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع حجم المبيعات نتيجة لزيادة الطلب على منتجات الحبوب والاعلاف وإرتفاع حجم مبيعاتها بنسبة 99% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بالاضافة إلى انخفاض حجم المصروفات الادارية عن الفترة المماثلة من العام السابق نتيجة للمخصصات التى قد تم تكوينها خلال العام السابق وتحسن أداء الاستثمار في أوراق مالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق وتجدر الاشارة إلى ارتفاع حجم المصروفات التسويقية نتيجة للإرتفاع في حجم المبيعات وكذلك أرتفاع تكلفة المبيعات نتيجة لإرتفاع تكلفة الايدي العاملة وبعض مدخلات الانتاج.

كما يعود سبب إنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالى مقارنة بالربع السابق من العام الحالى على الرغم من تحسن الاداء من العمليات الرئيسية إلى الخسائر غير المحققة عن الاستثمار في أوراق مالية.

كما تم اعادة تبويب ارقام فترة المقارنة بما يتلاءم وعرض القوائم للفترة المالية الحالية.

وتم احتساب ربحيـة السهم على أساس إجمالي أسهم الشركة وقدره 20 مليون سهم قبل الزيادة التي تمت في أسهم الشركة في 6 يناير 2015م لتصبح 45 مليون سهم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد