الجمعة, 7 مايو 2021

“ولاء للتأمين ” تسجل خسائر بـ 8.9مليون خلال الربع الرابع

سجلت الشركة السعودية المتحدة للتأمين التعاوني”ولاء للتامين” خسائر بـ 8.9 مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل ربح بـ 12.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. جاء ذلك خلال الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

اقرأ أيضا

وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 9.4مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 340ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
وبلغت أرباح استثمارات أموال المساهمين 72 ألف ريال خلال الربع الحالي مقابل 13.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 99.45%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 4.9مليون ريال مقابل 24.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 80.37%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.08ريال خلال الفترة الحالية، مقابل 1.08ريال.

ويعود سبب تحقيق الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى 1) الإرتفاع في صافي المطالبات المتكبدة 2) الإرتفاع في تكاليف اكتتاب وثائق التامين 3) الإرتفاع في المصاريف التشغيلية والإدارية
ويرجع سبب انخفاض الارباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى 1) الإرتفاع في صافي المطالبات المتكبدة 2) الإرتفاع في تكاليف إكتتاب وثائق التأمين 3) الإرتفاع في مصاريف تأمين فائض الخسارة 4) الارتفاع في المصروفات العمومية والإدارية.

كما يعود سبب تحقيق خسائر في الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي الى 1) الإرتفاع في صافي المطالبات المتكبدة 2) الإرتفاع في تكاليف اكتتاب وثائق التامين 3) الإرتفاع في المصاريف التشغيلية والإدارية.

ونلفت الإنتباه إلى أن هذه القوائم المالية الأولية المؤجزة أعدت وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي (34) وليست وفقا لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروق جوهرية أو أثر مالي نتيجة لذلك.

كما تم احتساب ربحية السهم بعد الزكاة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد