الأربعاء, 14 أبريل 2021

مجلس الغرف السعودية يستضيف ورشة حول إرشادات الانجاز الناجح للمشاريع

77
نظمت اللجنة الوطنية للمقاولين بمجلس الغرف السعودية بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، بمقر المجلس ورشة عمل بعنوان (إرشادات الإنجاز الناجح للمشاريع) تم من خلالها إستعراض برامج أرامكو للسلامة، وذلك بحضور رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين فهد بن محمد الحمادي وأعضاء اللجنة.

اقرأ أيضا

واستعرضت الورشة المنهج الذي تتبعه أرامكو في طريقة تنفيذ المشاريع من خلال مراحل التخطيط والتقييم والتنفيذ، وما يسبق ذلك من مرحلة التعاقد وإعداد الوثائق ومراجعة بيانات المقاولين. كما جرى أيضا استعراض دليل تقييم عناصر السلامة الذي تتبعه أرامكو للتحقق من أهلية المقاولين وفقاً لأصول السلامة، كذلك تم التطرق لبرنامج سلامة موقع العمل والذي يتضمن كافة مهام العمل والنشاطات والأخطار التي من المرجح التعرض لها في الأعمال المزمع تنفيذها وإجراءات السيطرة عليها.

كما قدمت الورشة شرحا لمتطلبات الصحة والسلامة وحماية البيئة، بالإضافة إلى طرق مراقبة المقاول خلال مرحلة التنفيذ للتأكد من أن الشركات المتعاقدة التي تعمل في مرافق أرامكو ومواقع المشاريع تقوم بتنفيذ متطلبات واشتراطات السلامة.

والجدير بالذكر أن الورشة تهدف إلى توعية وتثقيف المقاولين بالمملكة حول أهمية تطبيق متطلبات السلامة في أعمال المقاولات بشتى مجالاتها، والتعرف على الدروس المستفادة لدى أرامكو، والحلول التي نجحت في تطبيقها لتعزيز جوانب السلامة لدى مقاولي مشاريعها، وذلك لما لشركة أرامكو من خبرات بمجال تطبيق أنظمة السلامة في أعمال البناء والتشييد مع المقاولين المحليين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد