الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“البلاد” و”كرسي الراشد” يكرمان الفائزين بجائزة التميز البحثي

بنك البلاد تكريم

اقرأ أيضا

أكد الرئيس التنفيذي لبنك البلاد خالد بن سليمان الجاسر، أن بنك البلاد مستمر في دعم البحوث والدراسات العلمية التي تصب في بناء وتطوير المجتمعات إيمانًا منه بالمسؤولية الاجتماعية وتجسيدًا لاستراتيجية البنك بأنه بنك مجتمعي يُعنى بالمشاركة في شتى مجالات لخدمة المجتمع.
وقد أشار الجاسر في كلمته إلى أهمية وجود مثل هذه الجوائز، وأن بنك البلاد يرحب بمثل هذه المشاريع البحثية التي تحتاجها المصارف الإسلامية، وشكر الرئيس التنفيذي لبنك البلاد جميع من شارك وحضر في هذا الاحتفال، مقدما تهنئته للفائزين.

جاء ذلك خلال تكريم”بنك البلاد” و”كرسي الشيخ محمد الراشد لدراسات المصرفية الإسلامية”، للباحثين الفائزين في “جائزة التميز البحثي لمشروع الضوابط المستخلصة من قرارات الهيئة الشرعية لبنك البلاد” الذي أقيم مؤخرا في قاعة المؤتمرات بفندق هوليدي ازدهار الرياض.

ومن جهته بين “المنسق العلمي للكرسي” والمحاضر في المعهد العالي للقضاء الشيخ محمد بن سهل الروقي، أن هذا الحفل جاء تكريما لمن شارك في مشروع الضوابط المستخلصة من قرارات الهيئة الشرعية لبنك البلاد، وقد شارك في هذا المشروع ثلاثون باحثا من طلاب برنامج الماجستير بقسم الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء.
فيما ألقى أستاذ كرسي الشيخ محمد الراشد الدكتور فلاح بن فرج السبيعي،كلمة شكر فيها الحضور ومسؤولي الكرسي، مشيراً إلى مشاركات  الكرسي في الدراسات المصرفية من خلال البحوث التي تصل إلى الهيئة العلمية للكرسي، مقدما شكره وتقديره لبنك البلاد على شراكته مع الكرسي.وقد بين رئيس قسم الفقه المقارن فضيلة الشيخ الدكتور سالم بن ناصر آل راكان، أن قسم الفقه المقارن قد وافق على هذا المشروع البحثي، وقد شكلت له لجنة خاصة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم للإشراف على الباحثين.
ومن جهته أوضح مدير عام قطاع الشرعية الشيخ ماجد بن عبدالرحمن الرشيد، أن عدد المشاركين بجائزة التميز البحثي في مشروع الضوابط المستخلصة من قرارات الهيئة الشرعية لبنك البلاد، هم ثلاثون باحثاً في مشروع.

عرض بنك البلاد تكريم 1.JPG

وبين الرشيد أن الجائزة كانت على (5) مراكز، وكانت جائزة المركز الأول مكافأة مقدارها (15) ألف ريال وحساب تميز ( ماسي ) وبطاقة مداد ائتمانية دون رسوم لمدة عام كامل ودرع تذكاري وشهادة ، أما جائزة المركز الثاني كانت مكافأة بـ(10) ألف ريال وحساب تميز (ماسي) وبطاقة مداد ائتمانية دون رسوم لمدة عام كامل ودرع تذكاري وشهادة، وكان المركز الثالث والرابع والخامس مكافأة بمقدار (5) ألف ريال وحساب تميز (ماسي) وبطاقة مداد دون رسوم لمدة عام كامل ودرع تذكاري وشهادة.

بعدها تم عرض فيلم تعريفي عن الجائزة مقدم من أمانة الهيئة الشرعية ببنك البلاد اشتمل على خطوات ومراحل المشروع.وفي نهاية الحفل كرم خالد الجاسر وفلاح السبيعي الفائزين، والمشرفين على بحوث الطلاب، بعدها التقطت الصور التذكارية، ثم فتح بعدها باب المداخلات والنقاش.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد