الثلاثاء, 20 أبريل 2021

مجلس “الحمادي” يوصي بزيادة رأس المال إلى 1,2 مليار

أوصى مجلس إدارة شركة الحمادي للتنمية والاستثمار اليوم بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم لمساهمي الشركةإلى  1,2 مليار ريال، نسبة الزيادة 60%.حيث أن عدد الأسهم قبل الزيادة 75 مليون سهم، عدد الأسهم بعد الزيادة 120 مليون سهم.وسيتم منح 3 سهم لكل 5 سهم.

اقرأ أيضا

وستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 392 مليون ريال من حساب حساب الاحتياطي النظامي ورسملة 58 مليون من حساب الأرباح المبقاة
وتهدف الشركة من رفع رأس المال لمقابلة التوسعات الحالية والمستقبلية.
وسوف تكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحق
وفي حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة. و تعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال و عدد الأسهم الممنوحة.

كما أوصى مجلس إدارة شركة الحمادي للتنمية والاستثمار بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن 2014  بإجمالي المبلغ الموزع 75 مليون ريال،على أن تكون حصة السهم الواحد 1 ريال، وبنسبة توزيع من القيمة الأسمية للسهم 10%.
وستكون أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والتي سيتم تحديد موعد انعقادها لاحقاً .
كما ان تاريخ التوزيع سيتم الإعلان عنه لاحقاً .

ذات صلة

التعليقات 1

  1. Etta says:

    That inhtisg’s perfect for what I need. Thanks!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد