الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“السعودية للكهرباء” تسجل خسائر بـ 1.8 مليار خلال الربع الرابع بزيادة 172.62%

سجلت الشركة السعودية للكهرباء   صافي خسائر بـ  1.8 مليار ريال خلال الربع الرابع، مقابل  661مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 172.62%، ومقابل ربح بـ 2.7مليون ريال خلال الربع السابق . جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر “تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).
أما اجمالي الخسارة فبلغ 1.3مليار ريال خلال الربع الرابع، مقابل 481مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 160.91%، ومقابل ربح بـ 2.8مليار ريال خلال الربع السبابق.

اقرأ أيضا

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 3.6مليار ريال مقابل 3.03مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 18.94%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.87ريال مقابل 0.73ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الخسارة للربع الحالي مقارنة للربع المماثل من العام السابق في جوهره الى تطبيق اتفاقية استخدام منظومة النقل ، و ارتفاع الاستهلاك .
ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح للفترة الحالية مقارنة مع نفس الفترة للعام السابق في جوهره الى تسوية مديونيات سابقة تم تكوين مخصصات مقابلها إضافة لتحسن ايرادات التشغيل .

كما يعود سبب الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي الى عوامل الطقس الموسمية إذا تقل إيرادات الشركة بشكل جوهري خلال أشهر الشتاء وتزيد خلال أشهر الصيف ، ولارتفاع الاستهلاك .
إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة     تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتفق مع عرض ارقام السنة الحالية .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد