الأحد, 11 أبريل 2021

“التصنيع الوطنية” تربح 160.7مليون خلال الربع الرابع بتراجع 46.45%

 

اقرأ أيضا

تراجع صافي الربح لشركة التصنيع الوطنيةإلى 160.7مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 300.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 46.45%، ومقابل 243.7مليون ريال خلال الربع السابق بتدني 34.06%. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر “تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).
أما اجمالي الربح فبلغ 751.1مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 1.3 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 40.1%، ومقابل 1.2مليار ريال خلال الربع السب بتدني 36.63%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 1.1 مليار ريال مقابل 1.2 مليارريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 3.74%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.69ريال مقابل 1.76ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض الاسعار في قطاع ثاني اكسيد التيتانيوم اضافة الى التاثير السلبي لنتائج مجمع حامض الاكريليك على نتائج الشركة بسبب انخفاض المبيعات والاسعار بالاضافة الى انخفاض الاسعار في قطاع البتروكيماويات بالرغم من انخفاض المصاريف الادارية والعمومية.
ويرجع سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض هامش الربح في قطاع ثاني اكسيد التيتانيوم بسبب انخفاض الاسعار بالاضافة الى التاثير السلبي لنتائج مجمع حامض الاكريليك بسبب انخفاض المبيعات والاسعار وكذلك بسبب تحمل مصاريف الاهلاك والتمويل بسبب بداية الانتاج التجاري خلال النصف الثاني من العام الحالي.
كما يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض الاسعار في قطاع ثاني اكسيد التيتانيوم اضافة الى التاثير السلبي لنتائج مجمع حامض الاكريليك على نتائج الشركة بالاضافة الى انخفاض الاسعار في قطاع البتروكيماويات بالرغم من انخفاض المصاريف الادارية والعمومية والأعباء المالية.
وتم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة الماضية بما يتناسب مع عرض الفترة الحالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد