السبت, 17 أبريل 2021

“العبداللطيف للاستثمار” تربح 30.3مليون خلال الربع الرابع بتراجع 51.7%

انخفض صافي الربح لشركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي إلى 30.3مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 62.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 51.7 %، ومقابل 46.3مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 34.4 %. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر “تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

اقرأ أيضا

أما اجمالي الربح فبلغ 53.02مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 70.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني24.69%، ومقابل 64.5مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 17.9%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 200.4مليون ريال مقابل 266.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 24.89%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.47ريال مقابل 3.28ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع النسبى في تكلفة المواد منسوبة الى المبيعات، وانخفاض تقييم المخزون نتيجة انخفاض اسعار المواد الخام، بالاضافة الى مخصص الخسائر التى قد تتكبدها الشركة نتيجة الحريق فضلا عن عدم بيع او تحقق ارباح استثمارات خلال الربع الحالى من العام 2014م.

ويرجع سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات والارتفاع النسبى في تكلفة المواد منسوبة الى المبيعات وانخفاض تقييم المخزون نتيجة انخفاض اسعار المواد الخام وارتفاع المصاريف العمومية والادارية وكذلك الى مخصص الخسائر التى قد تتكبدها الشركة نتيجة الحريق بالاضافة الى الانخفاض فى ارباح الاستثمارات العقارية فى العام 2014م .
كما يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الارتفاع النسبى في تكلفة المواد منسوبة الى المبيعات، وانخفاض تقييم المخزون نتيجة انخفاض اسعار المواد الخام وارتفاع المصاريف العمومية والادارية بالاضافة الى مخصص الخسائر التى قد تتكبدها الشركة نتيجة الحريق.

وقالت الشركة نلفت الانتباه بخصوص نشوب حريق في مستودع احدى الشركات التابعة أن الشركة قامت بتسجيل مبلغ الخسائر والمتوقع الحصول عليها من شركة التامين كذمه على شركة التامين كما قامت الشركة بتسجيل الخسائر المتوقعه الغير مغطاه ضمن التامين بقائمة الدخل ، واوردت تفصيلات ذلك فى ايضاح رقم(7) فى القوائم المالية.
وتم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتلاءم مع تصنيف ارقام السنة الحالية

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد