الأربعاء, 14 أبريل 2021

“الغاز والتصنيع” تربح 36.4مليون خلال الربع الرابع بزيادة 1,356%

الغاز والتصنيع لوغو

اقرأ أيضا

ارتفع صافي الربح لشركة الغاز والتصنيع الاهلية إلى 36.4مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 2.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 1.356 %، ومقابل 43.9مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 17.08%. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر “تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

أما اجمالي الربح فبلغ 43.8مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 41.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 5.54%، ومقابل 53.9مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 18.74%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 152.2مليون ريال مقابل 113.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 33.63%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.03 ريال مقابل 1.52 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في المبيعات خلال الربع الحالي بــ 3.5مليون مقارنتا مع الربع المماثل من العام السابق وإنخفاض في المصاريف العمومية والإدارية للربع الحالي بسبب تكوين مخصصات بقيمة 37.5 مليون للربوط الزكوية المعترض عليها من قبل الشركة بالإضافة للقضايا الاخرى للربع المماثل من العام السابق ، وإنخفاض في المصاريف الاخرى وذلك بسبب عدم اتلاف الاسطوانات للربع الحالي مقارنتا مع الربع المماثل من العام السابق.
ويرجع سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلىالزيادة في المبيعات خلال الفترة الحالية بــ 10مليون مقارنتا مع الفترة المماثل من العام السابق وإنخفاض في المصاريف العمومية والإدارية للفترة الحالية بسبب تكوين مخصصات بقيمة 37.5 مليون للربوط الزكوية المعترض عليها من قبل الشركة بالإضافة للقضايا الاخرى للفترة المماثلة من العام السابق ، وإنخفاض في المصاريف الاخرى وذلك بسبب إنخفاض في اتلاف الاسطوانات للفترة الحالي مقارنتا مع الفترة المماثل من العام السابق.
كما يعود سبب الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الزيادة في تكلفة الايرادات للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي والزيادة في المصاريف العمومية والإدارية للربع الحالي بـ 5 مليون مقارنتاً مع الربع السابق من العام الحالي والزيادة في الزكاة الشرعية للربع الحالي بـ 1.9 مليون مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي.
ولفتت الادارة الانتباه الى الإيضاح رقم (29) فيما يخص حادث ناقلة الغاز وفقا للمعطيات القائمة كما في 31 ديسمبر 2014، ترى إدارة الشركة انها لن تتحمل أي مسؤولية نتيجة للحادث، وفي هذا الصدد قامت إدارة الشركة بالتعاقد مع مكتب محاماة مختص لتقديم الاستشارات القانونية لتقييم الوضع بخصوص الحادث من الناحية القانونية، وقد أفاد مكتب المحاماة بأن موقف الشركة القانوني فيما يتعلق بحادث ناقلة الغاز قوي، كما ان فرصتها قوية أيضا في رد الدعاوى المحتملة التي قد تقام عليها مستقبلا من أي طرف متضرر من الحادث، علما بأن اللجنة المشكلة من إمارة منطقة الرياض المختصة في تحديد الأطراف المسؤولة عن الحادث لم تنتهي من أعمالها حتى تاريخه.

وتم إعادة تبويب أرقام المقارنة للفترة المنتهية في 31ديسمبر 2013م بما يتوافق مع عرض البنود للفترة 31ديسمبر 2014م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد