الجمعة, 23 أبريل 2021

“دور للضيافة” تسجل خسائر بـ 25.4مليون خلال الربع الرابع

سجلت شركة دور للضيافة خسائر بـ 25.4مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل ربح بـ 37.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، ومقابل 36.6مليون ريال خلال الربع السابق. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر “تداول” عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2014 (اثنا عشر شهراً).

أما اجمالي الربح فبلغ 37.4مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 25.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 44.18%، ومقابل 43.9مليون ريال خلال الربع السابق بتراجع 14.95%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 103.9مليون ريال مقابل 143.02مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 27.29%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.04ريال مقابل 1.43ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وانخفض صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق للأسباب التالية :
– تسوية خفض القيمة الدفترية المتبقية من الأصول الثابتة لكل من حديقة الروضة والوطن بمبلغ (50.8) مليون ريال تقريباً وفقاً لقرار مجلس الإدارة المعلن عنه في تداول بتاريخ 30 ديسمبر 2014م بخصوص خروج الشركة من قطاع الترفيه تماشياً مع خطة التحول والاستراتيجية الجديدة للشركة والتي تسعى إلى التركيز والتوسع في تطوير الفنادق والمجمعات السكنية.
– انخفضت الإيرادات الأخرى نتيجة تحقق أرباح غير متكررة في الربع المماثل من العام السابق بمبلغ (12.2) مليون ريال عبارة عن بيع جزء من محفظة الأسهم الاستثمارية الخاصة ببعض الشركات الشقيقة.
-ارتفاع مخصص الزكاة الشرعية نظراً لإرتفاع الوعاء الزكوي.
ويرجع سبب الانخفاض خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى على الرغم من تحقيق نمو في إيرادات النشاط ومجمل ربح النشاط، إلا أن صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق قد انخفض بشكل رئيسي وذلك بسبب تسوية خفض القيمة الدفترية المتبقية من اصول قطاع الترفيه بمبلغ (50.8) مليون ريال.
كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ما يلي :
– تسوية خفض القيمة الدفترية المتبقية من الأصول الثابتة لكل من حديقة الروضة والوطن بمبلغ (50.8) مليون ريال تقريباً وفقاً لقرار مجلس الإدارة المعلن عنه في تداول بتاريخ 30 ديسمبر 2014م
– ارتفاع مخصص الزكاة الشرعية نظراً لإرتفاع الوعاء الزكوي.
– انخفاض طفيف في إيرادات فندق مكارم أجياد مكة نظراً لوقوع موسم شهر رمضان ومعظم موسم الحج خلال الربع السابق، علماً بأن هناك تحسن في إداء تشغيل معظم منشآت الشركة.
وتم اعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة لتتلائم مع طريقة العرض الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد