الجمعة, 7 مايو 2021

“المتحدة للتأمين” تسجل خسائر بـ 60.5 مليون خلال الربع الرابع

سجلت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني خسائر بـ 60.5 مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 103.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 41.69%.

اقرأ أيضا

وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية)خلال الربع الحالي 66.5 مليون ريال، مقابل 107.6 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 38.13%.
وبلغ صافي أرباح (استثمارات أموال المساهمين 6.1 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 1.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 248.41%.
أما صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 55.06 مليون ريال مقابل 78.3 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 29.64%ز
وبلغت خسارةالسهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.97 مقابل 2.8ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ويعود سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الرابع مقارنة بصافي الخسارة في الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة وارتفاع صافي أقساط التأمين المكتتبة وانخفاض عجز عمليات التأمين نتيجة لإنخفاض صافي المطالبات المتحملة وارتفاع صافي ارباح استثمارات أموال المساهمين خلال هذا الربع.

ويرجع سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الإثني عشر شهرا مقارنة بصافي الخسارة في الفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض عجز عمليات التأمين نتيجة لإنخفاض صافي المطالبات المتحملة وارتفاع صافي ارباح استثمارات أموال المساهمين خلال هذه الفترة.

كمايعود سبب تحقيق الخسارة خلال الربع الرابع مقارنة بالربح في الربع السابق من العام الحالي إلى عجز عمليات التامين وإرتفاع صافي المطالبات المتحملة وارتفاع الاحتياطيات الفنية و إنخفاض صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق خلال هذا الربع.

وقالت الادارة كما ورد في تقرير المراجع الخارجي القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقارير المالية الأولية وليست وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
ملاحظات اضافية تم إحتساب خسارة السهم قبل الزكاة ، كما أنه تم اعادة تبويب بعض البنود في بيانات المقارنة للربع الرابع من عام 2013 لتتوافق مع المقارنة الحالية

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد