الإثنين, 12 أبريل 2021

“الاستثمار كابيتال”: أرباح STC دون التوقعات .. ونوصي بالحياد للسهم

stc لوغو

اقرأ أيضا

كشفت “الاستثمار كابيتال” أن الأرباح البالغة 2.4 مليار والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية STC بنهاية الربع الرابع 2014، جاءت أقل من توقعاتها بنحو 15% والتي كانت 2.8 مليار ريال.

وأوصت الاستثمار كابيتال على السهم بالحياد وبسعر مستهدف عند 70 ريال، مبينةً أن الشركة تأثرت بإستثماراتھا الخارجية و بنت مخصصات إتجاھھا بالاضافة لإرتفاع تكاليف الإستھلاك بفضل نمو حجم الأصول ، موضحةً أن ھذه التكاليف ھي محاسبية ولا تدخل في التدفقات المالية ، وأن الشركة قادرة على الحفاظ على نمو محدود مع ضبط التكاليف التشغيلية و لديھا القدرة على مواصلة دفع التوزيعات.

مشيرةً الى أن أرباح الربع الرابع تراجعت عن نفس الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 32.6 % حيث كانت الأرباح 3.6 مليار ونزول عن الربع السابق بنسبة 27.5%، والتي كانت 3.4 مليار ﷼ , مرجعةً السبب في ذلك إلى المخصصات التي أتخذتھا الشركة و ارتفاع خسائر الاستثمارات المسجلة وفق حقوق الملكية بحدود 137 مليون ﷼ برغم تحقيق الشركة ربح رأس مالي 595 مليون ﷼.

وأضافت”الاستثمار كابيتال” أن شركة الاتصالات السعودية حققت في الربع الرابع ربح إجمالي بلغ 7.3 مليار ﷼ بارتفاع عن نفس الربع المماثل ، من العام الماضي بنسبة 4.4 % حيث كانت الأرباح 7 مليار ﷼ و عن الربع السابق انخفاض بنسبة 4.2 % حيث كانت الأرباح 7.6 مليار ﷼ و ھذا يعود للطبيعة الموسمية لقطاع الإتصالات , و أنها جاءت قريبة من توقعاتها التي كانت 7.3 مليار ﷼.

وأن الربح التشغيليي بلغ 2.3 مليار ﷼ بانخفاض عن نفس الربع المقارن من العام الماضي بنسبة 16.4 % حيث كانت الأرباح 2.9 مليار ﷼ و نزول عن الربع السابق بنسبة 32.6 % حيث كانت 3.5 مليار ﷼ و بأقل من توقعاتها بنسبة 15 % حيث توقعتها 2.8 مليار ﷼ و لذلك يعود لتسجيل مخصص 399 مليون ﷼ كمبلغ غير نقدي أو متكرر و يخص ھذا المبلغ استثمار الشركة في شركة أوجيه للإتصالات المحدودة.

التقرير هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد